الحجاج يصلون إلى مشعر منى ويبدأون رمي جمرة العقبة الكبرى

547007_djpg_-_qu65_rt728x0-_os629x492-_rd629x492

كويت تايمز: وصل حجاج بيت الله الحرام صباح، اليوم الاثنين، إلى مشعر منى قادمين من مشعر مزدلفة الذي باتوا فيه الليلة الماضية بعد أن شهدوا الوقفة الكبرى في صعيد عرفات الطاهر أمس الأحد.

وبدأ الحجاج منذ فجر اليوم الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات في انتظام وحركة هادئة وانسيابية في التنقل من مواقع إقامتهم وفق خطة التفويج المعدة لذلك، وسط متابعة واسعة من الأجهزة الأمنية والصحية والخدمية السعودية.

وبعد أداء الحجاج نسك رمي جمرة العقبة الكبرى يقومون بنحر الهدي ويتحللون بالحلق أو تقصير شعورهم ليقصدوا بعدها المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة ومن ثم السعي بين الصفا والمروة.

ولم يتبق أمام الحجاج من مناسك حجهم سوى نسك رمي الجمرات على مدى أيام التشريق الثلاثة المقبلة، حيبث يبيتون في منى لرمي الجمرات الثلاث ابتداء من يوم غد الثلاثاء الموافق أول أيام التشريق، ويجوز للمتعجلين منهم أن يكتفوا برمي الجمرات ليومين فقط، بعدها يؤدي الحاج طواف الوداع ليبدأ رحلة العودة إلى وطنه.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في بيان، أن العدد الإجمالي للحجاج في موسم حج هذا العام بلغ 1.86 مليون حاج من بينهم 1.32 مليون قدموا من خارج المملكة و537.5 ألف حاج من داخلها.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.