الرئيسية » محليات » الشمري: حصر 600 بيت مخالف بالعزاب

الشمري: حصر 600 بيت مخالف بالعزاب

1573504349

كشف نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري، أنه تم حصر 600 بيت مخالف للقانون، بتسكين العزاب في السكن النموذجي، منذ بداية الحملة في 1 يوليو حتى سبتمبر الماضي، لافتا إلى أن بلدية الكويت أنذرت أصحاب تلك البيوت، بالإخلاء أو قطع التيار عنها.

وقال الشمري، في تصريح لـ»الجريدة»: «تم قطع التيار الكهربائي عن 200 بيت من تلك البيوت، فيما قام أصحاب 200 بيت آخر بتعديل أوضاعهم، بتسكينها لعائلات وليس لعزاب، تجنبا لتطبيق القانون رقم 125 لسنة 1992، والذي يحظر سكن العزاب في المناطق النموذجية».

وأكد أن «القانون يطبق بمسطرة واحدة، ولا توجد به أي استثناءات»، داعيا أصحاب البيوت التي يقيم فيها عزاب إلى تعديل أوضاعهم، لافتا إلى أن أكبر المحافظات التي يأتي بها شكاوى بسبب سكن العزاب، هي الفروانية، وفق الإحصاءات، مثمنا دعم وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، ووكيل الوزارة محمد بوشهري، ووكيل القطاع مطلق العتيبي، ورئيس لجنة العزاب عمار العمار.

وأشار إلى أن فرق الضبطية القضائية في «الكهرباء» تواصل أعمالها في المحافظات لضبط التعديات، حيث نفذت أمس حملتين في محافظتي حولي ومبارك الكبير حررت خلالهما 5 محاضر مخالفات وإثبات حالة.

وأوضح الشمري أن تلك المخالفات تنوعت ما بين العبث بالشبكة الكهربائية والمائية، إضافة إلى تمديدات مخالفة بأحد المواقع التابعة لوزارة الصحة، حيث قام الفريق بمخالفتها وقطع التيار عنها.

ودعا جميع المستهلكين إلى التعاون مع فرق الضبطية القضائية في «الكهرباء»، لمكافحة التعديات والمحافظة على المال العام.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد إجازة خاصة

عاد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن، مساء اليوم الخميس، بعد أن …

اترك رد