أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

240d1034-2e97-426e-8943-852e2292eb70

كويت تايمز: ليس هناك مساحيق سرية لعلاج التجاعيد أو منع ظهورها ولكن هناك بغض الفيتامينات التي تساعدك في هذه المعركة، تعمل الفيتامينات مضادة للأكسدة الطبيعية وتعمل كخط دفاع أمامي لمشاكل الشيخوخة.

– يمكنك الحصول على هذه الفيتامينات من الطعام الذي تتناوله فإليك أفضل فيتامينات الجمال لمكافحة الشيخوخة:

1- فيتامين سي:

الحمضيات الفلفل اللفت البروكلي القرنبيط فوائده الجمالية:

يعد فيتامين سي من أقوى مضادات الأكسدة ومن السهل أن تجدها، موجود في الكثير من الخضار والفواكه، وهو رائع في الحماية من الأمراض وهو عنصر أساسي لإمتصاص الحديد، يمتلك فيتامين سي صفة التجدد فبذلك يساعد على تأسيس غيره من مضادات الأكسدة في الجسم.

2- فيتامين B3: الخميرة الغذائية نخالة الأرز الطماطم المجففة فوائده الجمالية:
هناك عدد كبير من فيتامينات ب من 1-12 ومن الصعب الحصول عليها في الغذاء العادي ولكن ب3 هو الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالجمال، يؤثر فيتامين ب3 على كيفية اكتساب جسمك للطاقة والدهون فهو يمنح شعرك القوة ويحافظ على رطوبة الجلد ويقوي الأظافر.

3- فيتامين ك: اللفت، الملفوف، السبانخ ( تمنح الطاقة ) بصل خيار بروكلي الأعشاب ( جافة وطازجة،ميرمية، زعتر )
فوائده الجمالية: يساعد على التخفيف من الهالات السوداء تحت العين ويفتت الجلطات الدموية وأفضل طريقة للحصول على فيتامين ك من الطعام ويساعد أيضا في الحفاظ على قوة العظام.

4- فيتامين أ:
الفلفل الأحمر

مسحوق الفلفل الحار

البطاطا الحلوة

جزر

الحزب الأخضر ( اللفت، السبانخ، الملفوف، الخردل )

الجوز

فوائده الجمالية: يلعب دور كبير في الحفاظ على الجلد فيقلل من تجاعيد البشرة وحب الشباب وتمدد الجلد.

5- فيتامين ي: البطاطا الحلوة الزيت النباتي المكسرات والبذور ( لوز، جوز، بندق، بذور الكتان، بذور عباد الشمس ) الخضر الورقية ( خس، ملوخية، سبانخ )

فوائده الجمالية: يحمي البشرة ويقي من الأشعة الفوق بنفسجية من الداخل إلى الخارج، إذا شعرت في جفاف الجلد أو لم تشرب كميات كافية من الماء فإعلم بأن لديك نقص في فيتامين ي، كما أنه مفيد للقلب ويحافظ على نسبة الكولسترول في الدم.

تذكري عزيزتي أن الأطعمة والغذاء الصحيح هو الذي يعيد شبابك ونظارتك، المساحيق وعلميات التجميل وليس يمكن تضمين أهم الفيتامينات انها فيتامين سي لأنه أقوى مضادات الأكسدة ومن السهل أن تجدها، موجود في الكثير من الخضار والفواكه،

و هو رائع في الحماية من الأمراض وهو عنصر أساسي لإمتصاص الحديد وأيضا فيتامين ك الذي يساعد على التخفيف من الهالات السوداء تحت العين ويفتت الجلطات الدموية وأفضل طريقة للحصول على فيتامين ك من الطعام ويساعد أيضا في الحفاظ على قوة العظام.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.