رئيس هيئة التدريس بالجامعة: الإدارة تقوم بالإعداد خفاءً لللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية

628235_e

صرح الدكتور إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن إدارة الجامعة رغم انتهاء مدتها قانوناً ورغم عدم وجود نواب لمدير الجامعة متخصصين للشؤون العلمية والتخطيط والشؤون الأكاديمية المساندة تقوم هذه الإدارة بالإعداد خفاءً وبطريقة سرية لللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية رقم 76 لسنة 2019 .
إن العمل بسرية وبدون شفافية ودون إطلاع ومشاركة جمعية أعضاء هيئة التدريس أو الأقسام العلمية أو حتى مجالس الكليات يدل دلالة أكيدة على عدم احترام الهيئة الأكاديمية أو احترام آراءها وأخذها بعين الاعتبار .
وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأن إدارة الجامعة تحاول أن تقدم التنازلات في اللائحة التنفيذية وتفرغ القانون من محتواه ومضمونه وتخضع للإدارة المركزية وتتنازل عن مساحة الحرية التي أعطاها لها القانون .
إننا في جمعية أعضاء هيئة التدريس نطلب بوقف هذا الاستخفاف الذي تبديه الإدارة الجامعية بعدم احترامها لأعضاء الهيئة التدريسية وللمبادئ العامة في العمل بشفافية ومصداقية .
وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالتأكيد بأن التعسف في استعمال السلطة والانحراف في تخصيص الأهداف يؤديان إلى بطلان اللائحة التنفيذية التي ستولد معوقة مريضة وأن الجمعية تطالب رئيس الحكومة بالتحقق من حجم المخالفات في اللائحة التنفيذية ومدى تعارضها مع القانون قبل إصدار المرسوم بنفاذها .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.