الرئيسية » اخبار السيارات » ماكلارين تكشف عن سيارة خارقة بـ1.7 مليون يورو

ماكلارين تكشف عن سيارة خارقة بـ1.7 مليون يورو

كشفت شركة ماكلارين النقاب عن السيارة الرودستر Elva الخارقة، والتي يبلغ سعرها 1.7 مليون يورو تقريبًا، علمًا بأن إنتاجها يقتصر على 399 نسخة فقط.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الرودستر Elva تتميز بتصميم فريد من نوعه؛ حيث إنها تتخلى عن السقف والزجاج الأمامي، وكذلك النوافذ الجانبية، مع خطوط انسيابية ومنحنية وفتحات تهوية مميزة على الخصر وعلى أعمدة B والكشافات على شكل المنجل.

وتعتمد السيارة على جسم وهيكل مصنوعين من ألياف الكربون، مع أقواس حماية من الانقلاب، ونظام إدارة الهواء الفعال (AAMS)، والذي يتولى توجيه تيار الهواء الناتج عن القيادة بسرعات عالية عبر قنوات مختلفة من خلال مقدمة السيارة وأمام القمرة وبجوارها من أجل توفير الراحة لركاب السيارة.

وتعتمد السيارة على سواعد محرك تربو مزدوج V8 سعة 4 لتر يزأر بقوة 815 حصان/800 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وهو ما يتيح للسيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في أقل من 3 ثوان، في حين تتخطى السرعة القصوى حاجز 300 كلم/س.

وتزخر المقصورة الداخلية بشاشة لمسية قياس 8 بوصة ومواد فاخرة مع عديد من خيارات الألوان، فضلًا عن عديد من التجهيزات الخاصة، التي يقدمها قسم التخصيص بالشركة Special Operations.

شاهد أيضاً

سكودا تدخل عالم المركبات الكهربائية بسيارة كروس

تتحضر شركة سكودا لدخول سوق السيارات الكهربائية عبر مركبة كروس أوفر مميزة بدأت باختبارها مؤخرا. …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.