تنزانيا تشكر الكويت لتقديمها مساعدات لمنكوبي زلزال «كاغيرا»

547204_e54c41e342521930_-_qu65_rt728x0-_os843x514-_rd728x443

كويت تايمز: أعرب حاكم محافظة كاغيرا التنزانية سالوم كيغو، التي تضررت من زلزال تعرضت له يوم السبت الماضي، عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على سرعة تقديمها المعونات الإغاثية للمنكوبين.

ونقلت سفارة دولة الكويت في تنزانيا عن كيغو قوله في بيان تلقت «كونا» نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن «المساعدات التي قدمتها السفارة الكويتية أسهمت في تخفيف المعاناة عن المنكوبين كونها أولى المساعدات التي تصل للمناطق المنكوبة».

وأضاف أن «السفارة الكويتية بهذا التحرك السريع تكون أول جهة على الإطلاق تقدم مساعدات إغاثية للمنكوبين من الزلزال»، مبينا أن هذا الأمر ليس بغريب على الكويت التي تنفرد دائما بسرعة تقديم العون للمحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية.

وأشار البيان الى أن السفارة قدمت مساعداتها الإغاثية بالتعاون مع جمعية الينابيع الخيرية التنزانية، وتنوعت هذه المساعدات بين مواد غذائية ومياه للشرب ومواد انشائية مثل الأسمنت لإعادة بناء المنازل والمباني المتضررة من الزلزال بناء على الطلبات التي حددتها الجهات المختصة لمواد الاغاثة الأكثر أهمية في هذه المرحلة.

ولفت الى أن السفارة ستواصل تقديم مساعداتها الإغاثية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية والتنزانية العاملة في الميدان وتبعا للحاجة الماسة للوضع في المحافظة المنكوبة، موضحا ان العمل جار لمعاينة الأضرار من قبل السلطات التنزانية المختصة.

وضرب مدينة كاغيرا شمال غرب تنزانيا زلزال بلغت قوته 5.7 درجات على مقياس ريختر خلف ما لا يقل عن 16 قتيلا معظمهم من تلاميذ إحدى المدارس الداخلية وحوالي 250 جريحا وتدمير 840 مبنى، ويتوقع أن تعلن السلطات التنزانية في مؤتمر صحافي في وقت لاحق اليوم الحصيلة النهائية لأعداد القتلى والمفقودين والوضع في المدينة المنكوبة مع مناشدة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية سرعة تقديم المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.