الجامعة تختتم أعمال المؤتمر الدولي السابع لأبحاث وتطوير الطاقة

اختتمت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت يوم الخميس اعمال المؤتمر الدولي السابع لأبحاث وتطوير الطاقة والذي عقد خلال الفترة من 19 الى 21 نوفمبر الجاري برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الكويت الدكتور سرور العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر سلط الضوء على اخر المستجدات في مجالات استخدامات الطاقة وتطوراتها والتي من شانها تحقيق أهداف النمو الاستراتيجي المستدام.

واوضح العتيبي ان المؤتمر ناقش نحو 40 ورقة علمية محكمة طرحها باحثون يمثلون 17 دولة اضافة الى عقد 6 محاضرات رئيسية ناقشت آخر المستجدات والتطورات في مجالات الطاقة لافتا الى مناقشة المؤتمر في جلسته الاخيرة الفرص والتحديات في مجال الطاقة الشمسية المركزة وتحلية المياه.

واعرب عن الشكر والتقدير لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمها لفعاليات المؤتمر وللجمعية الأمريكية لمهندسي التكييف والتبريد (اشري) لمساهمتها في تنظيم المؤتمر.

واشاد بالمشاركة الايجابية والدور الفاعل لمؤسسة البترول الكويتية وشركة الغانم العالمية ووزارة الكهرباء والماء وجمعية المهندسين الكويتية في اعمال المؤتمر

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.