«الأمن الوطني»: أهمية «حوار المنامة» إزاء التحديات الإقليمية والدولية

أكد رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح أمس الجمعة أهمية مؤتمر حوار المنامة في دورته ال15 الذي تستضيفه البحرين بمشاركة رؤساء الاجهزة الامنية وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية لتبادل وجهات النظر إزاء اهم التحديات.
وأعرب الشيخ ثامر في تصريح لدى وصوله البحرين عن شكره وتقديره لاستضافة مؤتمر المنامة لما له أهمية في تبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
و كان في استقبال الشيخ ثامر العلي والوفد المرافق له لدى وصوله البحرين سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح ورئيس جهاز الأمن الوطني البحريني الفريق عادل الفاضل.
وبدأت أمس فعاليات المؤتمر في دورته ال15 والذي تنظمه وزارة الخارجية البحرينية بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية وتستمر أعماله حتى 24 من الشهر الجاري.
ويشارك في (حوار المنامة) الذي تستضيفه البحرين سنويا عدد من رؤساء الاجهزة الامنية ورجال الأعمال والشخصيات الدولية والاقتصاديين والسياسيين والمفكرين الاستراتيجيين من دول العالم لتبادل وجهات النظر إزاء اهم التحديات.
وتعليقا على فعاليات المؤتمر، أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن “مؤتمر حوار المنامة” بات منصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار بين كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم حول أهم المستجدات والتطورات في المنطقة.
ونوه وزير الخارجية بالجهود الملموسة للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية والتعاون مع وزارة الخارجية في تنظيم المؤتمر، وبحث القضايا التي تمس دول المنطقة وتهم جميع دول العالم وتؤدي إلى ترسيخ الأمن والسلم الدوليين.
وأشار إلى المكانة الدولية الكبيرة التي وصل إليها “مؤتمر حوار المنامة”، الذي يعكس سياسة مملكة البحرين وحرصها على توطيد علاقاتها مع الدول ونهجها الدائم للتفاعل والتعاون مع دول العالم بما يحقق مصالح الجميع ويسهم في التوصل لمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا على المستويات كافة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.