«نزاهة» تنسق مع «الدفاع» و«الشفافية» لتحسين موقف الكويت على مؤشر مكافحة الفساد

عقدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ممثلة بالأمين العام المساعد للوقاية بالتكليف ورئيس لجنة متابعة مؤشر مدركات الفساد العالمي أبرار الحماد اجتماعا مطولا ضم وزارة الدفاع ممثلة بنائب رئيس لجنة مؤشرمكافحة الفساد في قطاع الدفاع منى العتيقي ورئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية ماجد المطيري، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الهادف إلى تحسين وتعزيز موقف دولة الكويت على كل المؤشرات العالمية المتعلقة بمكافحة الفساد.

وبحث الأطراف سبل وآليات مراجعة ومتابعة مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع “GI” الصادر عن منظمة الشفافية الدولية – برنامج الدفاع والأمن، وفهم أبعاده والطرق المثلى للرد على بنوده بما يخدم تحقيق نتائج إيجابية وانعكاسات تصنيف الكويت على هذا المؤشر وغيره من المؤشرات على مركز الكويت المستهدف تحسينه على مؤشر مدركات الفساد العالمي “CPI” بصفة عامة.

كما تناول الاجتماع تبادل التأكيدات بين ممثلي الجهات الحكومية والأهلية على وحدة الغاية من وراء الجهود الحكومية والأهلية كافة، وهي تعزيز الشفافية في كل القطاعات الحكومية وخلق بيئة محصنة ضد مخاطر الفساد ومسبباته.

كما أكد المجتمعون على إيلاء الدولة اهتماماً كبيراً بتحسين موقف الكويت على كل المؤشرات الدولية المعنية بمكافحة الفساد، والذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية ضمن استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وأن ذلك الاهتمام قد تجسد في تشكيل (نزاهة) للجنة مختصة بمتابعة مؤشر مدركات الفساد العالمي، وتشكيل وزارة الدفاع للجنة تعنى بمتابعة مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع. كما أكدوا على حرص الدولة على مد أواصر التعاون المثمر والبناء مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.