بن علوي: رغبة مشتركة للسلام بين السعودية والحوثيين

قال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان، في حديث مع قناة «الحرة»، إن الحوار يتطور بين السعودية والحوثيين، مؤكداً وجود رغبة أكيدة» لدى كل من الطرفين في التوصل للأمن والاستقرار في اليمن.
وقال يوسف بن علوي: «هناك رغبة أكيدة عند الأشقاء في السعودية، وأعتقد على قدر مماثل لدى الزعامة الحوثية بأن الذهاب إلى الأمن والسلم والاستقرار هو مبدأهم وأعتقد أنهم سيتعاونون تعاوناً إيجابياً».
وأشار الوزير إلى أن التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط «ما زال في طور المشاورات»، مؤكدا أن «تطوير العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي ككل والولايات المتحدة» تعتبر من «الضرورات» التي سوف تساهم في إيجاد حلول لمنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف بن علوي، أن أفق المصالحة الخليجية «موجود على المستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة».
وأتت تصريحات بن علوي بعد لقائه نظيره الأميركي مايك بومبيو ورداً على سؤال لـ«الحرة»، حيث نفى حمل رسائل «من أي طرف»، إجابة حول سؤال ما إن كان يحمل رسالة من طهران أو غيرها إلى واشنطن.
ميدانياً، قتل ثمانية من المتمردين، في غارات شنّتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية ضد مواقع للحوثيين شمال مدينة الحديدة في غرب اليمن، حسب ما أفاد مسؤولان محلّيان لـ«وكالة فرانس برس».
وبعد ساعات قليلة من الغارات التي وقعت بعيد منتصف ليل الأحد – الاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتمردين والقوات الحكومية عند الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة، هي الاولى منذ إقامة نقاط مراقبة أمنية مشتركة قبل نحو شهر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.