اليوسف: ندعم العراق… في «خليجي 25»

أكد رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف دعم الكويت للعراق في استضافتها لـ«خليجي 25» في العام 2021، بعدما نالت مدينة البصرة شرف احتضان تلك النسخة، خلال المؤتمر العام للاتحاد الخليجي للعبة الذي عقد في الدوحة أمس.
وقال اليوسف: «سنقدم اشكال الدعم والمساندة كافة للعراق لكي يستطيع استضافة البطولة المقبلة ولتظهر بالصورة المميزة، خصوصا وأنه مضى على تنظيمه لآخر نسخة له 40 عاما».
وأضاف: «سيعمل الأشقاء العراقيون جاهدين على توفير كل سبل ومقومات النجاح من اجل ان تكون خليجي 25 مميزة».
وأعلن الاتحاد الخليجي ان قرار الاستضافة اتخذ «بإجماع الأعضاء كافة».
وقال الامين العام للاتحاد الخليجي، القطري جاسم الرميحي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع: «تم مبدئيا قبول طلب وملف العراق وسوف نرسل المعايير الخاصة بملف الاستضافة الى الاتحادات كافة خلال الاسبوع المقبل وهي المتعارف عليها من ملاعب وفنادق ومواصلات وأمن. نعتقد ان العراق من حقه استضافة بطولة لم ينظمها منذ 40 عاما».
وتابع: «معايير الاستضافة تتضمن ايضا الجدول الزمني لوصول الملفات رسميا، وايضا الموعد النهائي لاختيار الدولة المنظمة والدولة البديلة».
واستطرد: «كانت هناك موافقة من الاتحادات كافة على طلب العراق استضافة خليجي 25، ومن وجهة نظري ان العراق يملك من 70 الى 80 في المئة من معايير الاستضافة».
من جانبه، قال رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود: «حصلنا على موافقة مبدئية على الاستضافة بمشاركة المنتخبات الثمانية».
وأضاف: «أعتبر الاستضافة انجازا للكرة والشعب العراقي، وسوف نلبي معايير وشروط الاستضافة، ولدينا تعهد حكومي بذلك».
وانعقد المؤتمر برئاسة رئيس الاتحادين القطري والخليجي، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني، وحضور الشيخ أحمد اليوسف (الكويت) وعبدالخالق مسعود (العراق) وسالم الوهيبي (عمان) وحسن باشنفر (نائب رئيس الاتحاد اليمني)، فيما غاب رؤساء اتحادات السعودية والامارات والبحرين، واقتصر التمثيل على امناء السر محمد هزام (الإمارات) وابراهيم سعد البوعينين (البحرين) وابراهيم سليمان القاسم (السعودية).
وكان وفد الاتحاد العراقي قدم خلال الاجتماع ملف الاستضافة، وهو قام بهذه الخطوة اكثر من مرة منذ العام 2013، عندما تقدم بطلب استضافة النسخة الـ21 التي ذهبت الى البحرين، بسبب عدم استكمال المنشآت والبنى التحتية.
وذكر مسعود قبل بدء الاجتماع: «تلقيت تأكيدات مساندة لملف العراق في استضافة خليجي 25 من قبل الاتحادين البحريني والسعودي وكذلك الإماراتي».
واضاف: «موعد خليجي 25 هو شهر ديسمبر من العام 2021».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.