المستشار المطاوعة: مكافحة الفساد وحماية الأموال العامة من أولويات الحكومة الجديدة

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ان اللقاء الذي جمعه برئيس السلطة التنفيذية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أمس، «جاء تفعيلاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد بفصل السلطات مع تعاونها، كما حددته المادة 50 من الدستور، وفي ضوء ذلك كانت الحاجة لمزيد من التواصل والتنسيق».
وقال المستشار المطاوعة، في تصريح، ان «الشيخ صباح الخالد يُشكر على بادرة الزيارة وهي الاولى من نوعها، وتعكس الرغبة الصادقة من سمو رئيس مجلس الوزراء في بداية عمله، في التعاون والاطلاع على الاحتياجات القضائية للقيام بدورها في المسؤولية العامة التي تشارك بها السلطات الاخرى لحماية الامــوال العــامة ومكافحة الفساد».
وأكد أن «السلطة القضائية تسعى وتعمل على تذليل الكثير من الصعوبات التي قد تواجه أو تعيق عملها، لتحقيق العدالة بشكل سريع وناجز، وتوفير ضمانات الخصومة بشفافية وبعيداً عن أي محاولات إضعافها او النيل منها».
وأشار المطاوعة الى ان «سمو رئيس مجلس الوزراء بدأ زياراته مع الجهات التنفيذية والقضائية، وسيلتقي برئيس السلطة التشريعية، وسبق أن التقى هيئة مكافحة الفساد خلال هذه المرحلة، كونه مكلفاً وضمن أولويات حكومته مكافحة الفساد، وذلك للاستئناس برأي هذه الجهات في مكافحة الفساد وحماية الاموال العامة».
وشدد المستشار المطاوعة على أن «صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده مشكورين، كانا ولا يزالان يقدمان الدعم الكامل للسلطة القضائية ورجال القضاء، للقيام بمهام عملهم على أكمل وجه، الأمر الذي يعكس ثقتهما بمرفق القضاء والعاملين به، وهو ما يحملنا مزيداً من المسؤوليات العامة»، مشيراً الى ان «سمو رئيس مجلس الوزراء هو كذلك قريب من هموم القضاء، ومتفهم لكل احتياجاته بحكم موقعه السابق كنائب لرئيس مجلس الوزراء».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.