«الجامعة»: فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا

أعلنت كلية الدراسات العليا عن فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير والدبلوم) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/12/2019 وحتى يوم الأربعاء الموافق 15/1/2020 وذلك عن طريق الموقع التالي:

http://portal.ku.edu.kw/gradadmission

ويمكنكم الرجوع إلى موقع كلية الدراسات العليا www.ku.edu.kw/cogs لمعرفة البرامج المطروحة والشروط التفصيلية لكل برنامج علماً بأنه لم يعلن عن جميع البرامج وقد يتم الاعلان عن برامج أخرى لاحقا، كما نشير إلى أن استيفاء الشروط لا يعني القبول بالبرنامج، فلكل برنامج سعة إجمالية محدودة (عدد مقاعد محدود) وسيتم المفاضلة بين المتقدمين المستوفين للشروط حسب معايير تختلف باختلاف البرنامج منها المعدل العام ومعدل التخصص واختبار القبول والمقابلة الشخصية ومعايير اخرى تحددها البرامج قبل فترة استقبال طلبات التقديم علماً بأن اختبارات القبول والمقابلات الشخصية التي يتطلبها البرنامج ستكون بالفترة من 26/1/2020 إلى 6/2/2020، وتقديم الطلب واستيفاء الشروط لا يعني مطلقاً القبول في كلية الدراسات العليا، كما أن متابعة طلب التقديم مسؤولية المتقدم وعليه الدخول إلى نظام القبول و إلى بريده الإلكتروني الخاص بالتقديم لمتابعة حالة طلبه، وعليه أيضا التحقق من ورود البريد الإلكتروني في المجلد الرئيسي أو المجلدات الأخرى، وفيما يلي الشروط العامة للتقديم لبرامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم:

شروط التقديم الاعتيادي لبرامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم:

• المعدل المطلوب للتقدم لبرامج الدكتوراه: ألا يقل المعدل العام في الماجستير عن (3.00) من سلم النقاط الأربع.

• المعدل المطلوب للتقدم لبرامج الماجستير: ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.67) وألا يقل معدل التخصص عن (3.00) من سلم النقاط الأربع، ويجوز أن يستثنى من ذلك:

o البرامج التي لا تتطلب معدل تخصص تكتفي بالمعدل العام فقط، وذلك لبرامج الماجستير في دراسات المعلومات وإدارة الأعمال والاقتصاد والحقوق.

o الحاصلين على درجة الإجازة الجامعية في الطب والجراحة أو طب الأسنان على ألا يقل المعدل العام ومعدل التخصص عن (2.00) من سلم النقاط الأربع للقبول في برامج الطب وطب الأسنان.

o الحاصلين على درجة الإجازة الجامعية في الصيدلة أو العلوم الطبية الأساسية على ألا يقل المعدل العام عم (2.67) و معدل التخصص عن (2.00) من سلم النقاط الأربع للقبول في برامج الطب والصيدلة.

o الحاصلين على درجة بكالوريوس الحقوق من جامعة الكويت على ألا تقل نسبتهم المئوية عن 80% لبرامج الحقوق.

• المعدل المطلوب للتقدم لبرامج الدبلوم العالي: ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.33) من سلم النقاط الأربع.

• المعدل المطلوب لذوي الاحتياجات الخاصة لبرامج الماجستير: ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.33) من سلم النقاط الأربع ومعدل التخصص عن (2.50) نقطة من سلم النقاط الأربع، وعن (78%) لبرامج كلية الحقوق من جامعة الكويت أو ما يعادلها.

• إذا كان المتقدم لديه شهادة معادلة (لمن يهمه الأمر) من وزارة التعليم العالي الخاصة بكلية الدراسات العليا والتي تحتفظ بها الكلية مراجعة شعبة القبول مصطحباً معه كشف الدرجات الأصلي وصورة ملونة ليتم الختم عليها للتمكن من التقديم الإلكتروني.

• السماح للمتوقع تخرجهم نهاية الفصل الأول أو الثاني في العام الأكاديمي 2019\2020 ممن اجتازوا 90 وحدة دراسية أو أكثر من جامعة الكويت فقط التقديم لبعض برامج كلية الدراسات العليا والموضح بالشروط التفصيلية بموقع كلية الدراسات العليا.

• المعدل المطلوب للتقدم لبرامج الدكتوراه والماجستير لنظام منحة التميز: ألا يقل المعدل العام عن (3.00) نقاط ومعدل التخصص عن (3.00) نقاط لبرامج الماجستير فقط في سلم النقاط الأربع.

• هناك عدد 5 مقاعد بحد أقصى لقبول أبناء المقيمين بصورة غير قانونية (من جهة الأب) والأم تحمل جنسية غير كويتية أو مقيمة بصورة غير قانونية.

• استيفاء متطلبات وشروط التقديم للقبول لا يعني القبول بالبرنامج حيث أن القبول يعتمد على معايير إضافية كالمقابلات الشخصية أو اختبارات القبول ويحدد بالسعة الإجمالية لكل برنامج على حدة.

• في حال عدم االتمييز بين السعة الإجمالية للمقيدين وغير المقيدين أولوية القبول للمقيدين.

• للمزيد من التفاصيل لشروط التقديم الإضافية، يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني:

www.ku.edu.kw/cogs

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.