السفير الخالد يؤكد دعم الكويت للمركز الثقافي الإسلامي بإيطاليا لدوره في نبذ التطرف

547368_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os1561x823-_rd728x383

كويت تايمز: أشاد سفير الكويت لدي إيطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم الأربعاء بالمركز الاسلامي في روما ودوره المهم في التوعية بحقيقة الاسلام وإبراز رسالته السمحة.

وأكد الخالد عقب مأدبة أقامها للجالية وبعثات الدول الاسلامية في المركز الاسلامي وجامع روما الكبير احتفالا بعيد الاضحى في إطار مبادرات عام (الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية) دعم الكويت لدور المركز الثقافي الاسلامي والجامع الكبير للتأليف بين المسلمين والتعاون الايجابي مع السلطات والحكومة الايطالية.

ونوه بالدور المهم لهذين الصرحين الاسلاميين في التأكيد على قيم الحوار والتعايش والتسامح التي جبل عليها المسلمون ونبذ التطرف والشرذمة والانعزال التي تشوه وجه الدين.

ودعا الخالد في اللقاء الذي حضره سفراء ورؤساء وممثلو البعثات الديبلوماسية العربية والاسلامية وممثلون عن جاليات المسلمين ومستشار وزير الداخلية الايطالي لشؤون الهجرة علي بابا القائمين على المركز الاسلامي لمد جسور التواصل مع المجتمع الايطالي «لإزالة الحواجز التي تسعى أوساط مغرضة لعزل المسلمين داخلها وتحفيز وابراز اسهامات المسلمين الايطاليين الايجابية في بلدهم».

وشدد على أهمية ايلاء جل الاهتمام بالشباب من أجل ارشادهم الى جوهر الدين وتعاليمه السامية حتى لا ينزلقوا في مستنقع التطرف وينحرفوا الى سوء السبيل مشيدا بجهود المركز من أجل لم شمل المسلمين من المقيمين والمواطنين الإيطاليين.

وقال ان هدف هذه المبادرة التي تبنتها سفارة الكويت منذ العام الماضي في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك هو اتاحة الفرصة لتلاقي قيادات الديبلوماسية مع الجاليات الاسلامية التي تمثل قرابة مليوني مسلم في ايطاليا للتعبير عنهم وتعزيز اسهامهم الايجابي في شتى مجالات الحياة.

وأشار الى الترحيب الذي تناله هذه المبادرة التي تنبع من حرص الكويت وقيادتها الحكيمة في سبيل اظهار حقيقة الاسلام ورسالته لخير الانسان والبشرية.

وذكر أن هذه المبادرة والمقترح الذي طرحه لتنظيم أسبوع للثقافة الاسلامية في ايطاليا بالتفاعل مع أبناء الجالية الاسلامية تندرج ضمن فعاليات عام (الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية) وجهود الكويت في إبراز اسهام الحضارة الاسلامية في اثراء الثقافة العالمية ايمانا بقدرة الثقافة على اذابة الحواجز بين شعوب العالم.

من جانبه أشاد الأمين العام للمركز الثقافي الاسلامي في ايطاليا الدكتور عبدالرحمن رضوان بمبادرة سفارة الكويت والسفير الخالد التي تعد الأولى من نوعها وللعام الثاني على التوالي بدعوة السفراء العرب والمسلمين والفعاليات الاسلامية الرئيسية في روما وفي المركز الاسلامي.

وقال رضوان إن سفارة الكويت أول سفارة لدولة عربية واسلامية منذ العام الماضي تتولى إحياء الاحتفاء بأعياد المسلمين في ايطاليا، معربا عن ترحيب المركز الثقافي الاسلامي بمبادرة الكويت التي «تأتي في وقتها نظرا للظرف الدولي الصعب على الصعيد الاسلامي والأزمات التي تعيشها عدة مناطق عربية وإسلامية».

وذكر ان مثل ذلك اللقاء يعد مناسبة مهمة للتحاور والنقاش وتبادل الآراء والأفكار لإقامة برامج ثقافية اسلامية لتندرج في الفعاليات العالمية التي تنطلق من الكويت (عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2016)، مضيفا ان اللقاء يعد امتدادا لدور الكويت الريادي لمصلحة الاسلام والمسلمين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.