«الدفاع المدني الأردني»: حريصون على تبادل الخبرات التدريبية مع الكويت

أكد مدير عام الدفاع المدني الأردني اللواء مصطفى البزايعة اليوم الثلاثاء الحرص على توطيد أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات التأهيلية والتدريبية مع المؤسسات العسكرية الكويتية.
جاء ذلك خلال لقاء البزايعة المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني الكويتي اللواء الركن فالح شجاع والوفد المرافق له في مقر الدفاع المدني على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى العاصمة عمان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الأمني والعسكري.
وبين البزايعة أهمية الدور الأكاديمي في صقل الخبرات البشرية وتطويرها مشيرا إلى ان “نخبة” من الطلبة الكويتيين ينتسبون إلى أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في تخصصات هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الكارثة.
وشدد على عمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بالكويت تحت ظل قيادتيهما الحكيمتين لا سيما في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية معربا عن تطلعه لاستمرار التعاون الثنائي وتطويره بما يخدم المصلحة المشتركة.
من جانبه أشاد اللواء الركن فالح شجاع بالمنهجية التي يتبعها جهاز الدفاع المدني الأردني للارتقاء بمستوى كوادره إلى درجة المهنية والاحتراف.
وأكد شجاع ضرورة إدامة تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين لتطوير أدائهما إلى أفضل المستويات بما يحقق الأهداف الإنسانية النبيلة لأجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية.
وأعرب عن تقديره للدور المميز لأكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في توفير مخرجات أكاديمية متخصصة في علوم الدفاع المدني والحماية المدنية.
كما التقى وفد الحرس الوطني الكويتي مساعد مدير عام قوات الدرك الاردنية العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال حيث جرى مناقشة التدريب المشترك في شهر فبراير المقبل وتبادل الخبرات والدورات والزيارات بين الطرفين.
وبدأ وفد الحرس الوطني الكويتي زيارة رسمية إلى الأردن الأحد الماضي تستمر خمسة أيام لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع كبار القادة والمسؤولين في المؤسسة العسكرية الأردنية فضلا عن توقيع محضر اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين الكويتي والأردني وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات التأهيل والتدريب بما ينعكس على تطوير العمل العسكري وتوثيق التعاون في المجالات الأمنية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.