الرئيسية » محليات » الهلال الاحمر: سنسعى للتعريف بجهودنا الانسانية باجتماعات (جنيف)

الهلال الاحمر: سنسعى للتعريف بجهودنا الانسانية باجتماعات (جنيف)

قالت جمعیة الھلال الاحمر الكویتي انھا ستسعى للتعریف بحملاتھا الاغاثیة الخارجیة في الاجتماعات الدستوریة للحركة الدولیة للصلیب والھلال الاحمرین التي تنطلق بجنیف الیوم الاربعاء.
وقال مدیر العلاقات العامة والاعلام في جمعیة الھلال الاحمر الكویتي خالد الزید في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن الجمعیة تشارك بوفد برئاسة الدكتور ھلال السایر والأمین العام مھا البرجس بھدف إبراز دور الكویت ودور الجمعیة الإنساني.
واكد حرص الجمعیة على المشاركة في الاجتماعات من خلال إقامة معرض تعریفي للتواصل مع المشاركین من الحركة الإنسانیة الدولیة.
واوضح ان الوفد الكویتي سیستعرض في الاجتماعات جھود الجمعیة في حملات الإغاثة التي نفذتھا خلال الفترة السابقة للعدید من دول العالم مثل سوریا والسودان والفلبین والعراق وإندونیسیا والیمن وسیرلانكا والروھینغا وتونس. واضاف ان نحو 200 جمعیة وطنیة من كل أنحاء العالم تشارك بالاجتماعات لمناقشة القضایا المتعلقة بالعمل الإنساني وتخفیف المعاناة عن المستضعفین وكیفیة التخطیط للمستقبل في ھذا المجال.

ولفت الى اجتماع تنسیقي لجمعیات الھلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة والمنظمة العرییة للھلال الاحمر والصلیب الاحمر بھدف تنسیق الرؤى حول المواضیع الرئیسة للاجتماع الدولي ودعم مرشح الجمعیة الدكتور ھلال السایر في عضویة اللجنة الدائمة في الحركة الدولیة.
واشار الى الاجتماعات التي ستتناول ایضا تطورات العمل الإغاثي والإنساني على مستوى العالم وكیفیة توحید الرؤى الدولیة تجاه تطویر عمل الحركة الدولیة للصلیب الأحمر والھلال الأحمر.

شاهد أيضاً

«الخدمة المدنية» يطالب «المالية» بسداد مستحقاته لدى جهات حكومية

قال مصدر مطلع أن ديوان الخدمة المدنية شكا إلى وزارة المالية تقاعس بعض الجهات الحكومية …

اترك رد