أوكرانية تقاضي مسابقة ملكة جمال العالم بتهمة التمييز

عللت ملكة جمال أوكرانية سابقة، استبعادها من مسابقة «ملكة جمال العالم» كونها أم ومطلقة، وقالت إنها ستلاحق منظمي المسابقة الجمالية أمام محكمة في لندن بتهمة التمييز.
وأكدت فيرونيكا ديدوسينكو (24 عاماً) عبر حسابها على «إنستغرام»: «نطالب بتغيير القواعد»، وذلك إثر إطلاقها حملة مع وسم خاص يحمل عنوان «الحق في الأمومة».
وأضافت ديدوسينكو الفائزة بمسابقة ملكة جمال أوكرانيا لعام 2018 والأم لطفل في الخامسة من العمر: «سبب عدم السماح لي بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم بعد فوزي بلقب ملكة جمال أوكرانيا، هو أني كنت متزوجة في السابق ولديّ طفل».
وأشارت إلى أنه بحسب قانون بريطاني، فإن «سياسة الاشتراك في مسابقة ملكة جمال العالم تنطوي على تمييز لأسباب كثيرة، خصوصاً لناحية الوضع الزوجي والحمل والأمومة».
وتلحظ قواعد المسابقة الجمالية العالمية ضرورة ألا تكون أي من المشتركات قد تزوجت أو أنجبت. وقد سُحب من فيرونيكا ديدوسينكو لقب ملكة جمال أوكرانيا للأسباب عينها.
وكتبت الشابة الأوكرانية عبر «إنستغرام»: «لا أريد أن يعيدوا إليّ التاج. أريد أن أرى مسابقة ملكة جمال العالم وبقية المنافسات الجمالية العالمية التي تبدو كأنها لا تزال في القرون الوسطى، ترفع القيود لكي تصبح قادرة على تمثيل جميع النساء بصورة حقيقية».

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.