الرئيسية » محليات » إيران: نرحب بالجهود الإيجابية لسمو الأمير في تحكيم الحوار بالمنطقة

إيران: نرحب بالجهود الإيجابية لسمو الأمير في تحكيم الحوار بالمنطقة

أشادت إيران بالجهود الايجابية التي تبذلها الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في تحكيم الحوار لحل الخلافات بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع نائب وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الإيرانية عباس عراقجي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للبلاد.
وفيما ذكرت وكالة «كونا» أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» عن عراقجي قوله إن إيران ترحب وتثمن الجهود الايجابية التي تبذلها الكويت وسمو الأمير في تحكيم الحوار بالمنطقة.
ووصف «مبادرة هرمز للسلام» التي طرحتها بلاده بأنها خطوة لتقليل التوترات، معلناً استعداد إيران للتعاون مع جميع دول المنطقة لايجاد سبيل لتنفيذها. ونقلت الوكالة الإيرانية عن المركز الاعلامي لوزارة الخارجية أن عراقجي أكد خلال لقائه الجارالله «عزم الجمهورية الاسلامية على تنمية وتحكيم علاقاتها مع جميع دول المنطقة».
واضاف عراقجي، الذي قدّم توضيحاً عن مبادرة هرمز للسلام، «إن إيران تعتبر التعاون والحوار بين جميع دول المنطقة السبيل الوحيد لتأمين الأمن فيها والتغلب على مشاكلها». كما نقلت الوكالة عن الجارالله تأكيده أهمية «استمرار اللقاءات الثنائية في ما يتعلق بالعلاقات بين البلدين وشؤون المنطقة»، مشيراً إلى «اهتمام دول مجلس التعاون بتقليل التوترات فيها».
واعتبر أن «الحوار السبيل الوحيد لحل مشاكل المنطقة»، مشيراً إلى «ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين الكويت والجمهورية الاسلامية».
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى دولة الكويت.
من جهة أخرى، تسلّم الجارالله، أمس، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة دوقية لوكسمبورغ لدى الكويت محالة من أبوظبي اليزابيث كاردوسو. حضر مراسم التسليم مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

شاهد أيضاً

«الجمارك» تفحص منتسبيها من كورونا 13 الجاري

قامت الإدارة العامة للجمارك بالتعاون مع وزارة الصحة بتوفير فحص فيروس كورونا المستجد لمنتسبي «الجمارك»، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.