«البلدية» أزالت المظاهر غير الحضارية خلال العيد

547513_324144_crp__-_qu65_rt728x0-_os1063x607-_rd728x415

كويت تايمز: لم تتوقف الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت عن عملها خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في إطار حملاتها التفتيشية التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختصة وفرق الطوارئ في المحافظات، حيث نفذت الاجهزة الرقابية في جميع المحافظات حملات تفتيشية واسعة النطاق شملت إزالة محاصير للأضاحي وإزالة الإعلانات العشوائية في السكن الخاص والشوارع وميادين الكويت، الى جانب ضبط باعة وقصابين جائلين وتنظيف ساحات المساجد والمدارس، وتحرير المخالفات في شأن المحلات المخالفة ووفقا للشكاوى الواردة واستقبال المسالخ الرئيسية والموقتة بالمحافظات لعدد كبير من الأضاحي.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بأن الاجهزة الرقابية نفذت حملات ميدانية أسفرت عن إزالة محاصير الاغنام خلال عيد الاضحي وضبط عدد من القصابين الجائلين إلى جانب التفتيش على مخازن المواد الغذائية والمطاعم وضبط الباعة الجائلين وازالة الاعلانات من الشوارع والميادين. وجاءت حصيلة الحملات إزالة 10294 إعلانا عشوائيا غير مرخص، إلى جانب رفع حمولة 808 سيارات من الأنقاض، وتنظيف 837 ساحة مسجد و325 ساحة مدرسة، فيما بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها في المسالخ الرئيسية على مدى يومين من ايام العيد 21858 أضحية، وفيما بلغ عددها في المسالخ الموقتة 4143 أضحية.

وأثنى مدير عام البلدية أحمد المنفوحي على جهود الاجهزة الرقابية بالمحافظات قائلا «لقد أثلجتم الصدر بعملكم الدؤوب وهو ما ساهم بشكل إيجابي في التسهيل والتيسير في رفع مستوى الرقابة والخدمة المقدمة للجمهور». ودعا مفتشي ومراقبي الادارات المختصة في أفرع البلدية بالمحافظات الى بذل المزيد من الجهد لتفعيل الدور الرقابي تطبيقا للقانون، متمنيا لكم التوفيق في عملكم وذلك لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين التي تصب في المصلحة العامة.

وثمّن المنفوحي الدور الذي تقوم به إدارة العلاقات العامة من تغطية للحملات التفتيشية ورصدها لجميع الأنشطة في المجال البلدي لتسليط الضوء على تلك الجهود الرقابية وكذلك الجانب الخدمي وإبرازه في وسائل الإعلام المختلفة.

بدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة عمار العمار أن الحملات تأتي بناء على خطة تم وضعها لرفع كفاءة الخدمة، وكذلك تشديد الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي وبتوجيهات من مدير البلدية أحمد المنفوحي، بأهمية تكثيف الحملات الرقابية اثناء اجازة عيد الاضحي وشملت رصد وازالة محاصير الاضاحي في السكن الخاص، الى جانب التأكد من توافر الاشتراطات الصحية في المحال التجارية وأسواق جملة المواد الغذائية، إلى جانب التفتيش على المطاعم ومحال اللحوم والمخازن، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية، إلى جانب مخالفة المحال المخالفة للوائح وأنظمة البلدية وازالة الاعلانات غير المرخصة والعشوائية، لا سيما الخاصة منها بالاضاحي والتبريكات ورفع مستوى النظافة بالمحافظة لإظهار المنظر الحضاري لها خلال العيد.

وذكر العمار انه خلال الحملات تم رفع حالة الاستنفار لدى الاجهزة الرقابية بالفرع خصوصا فريق الطوارئ بالعاصمة، بالإضافة إلى ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق وقسم إزالة المخالفات، لافتا بانه تم وضع خطة للحملات التفتيشية بالتواجد على مدار الساعة بالمناطق لردع المخالفين للوائح وانظمة البلدية، لافتا الى ان عدد الاضاحي التي تم ذبحها من خلال المسالخ الموقتة بالمحافظة بلغ إجماليها 1350 أضحية الى جانب إتلاف عدد 27 ذبحية.

من جانبه أوضح رئيس فريق طوارئ العاصمة بالإنابة زيد العنزي بان الفريق خلال الحملات كان يعمل على قدم وساق، حيث أسفرت الحملات عن رفع وإزالة 5844 إعلانا من الشوارع والميادين اشتملت على اعلانات حجم كبير وحجم صغير واعلانات أضاحي، الى جانب تحرير 95 مخالفة أغذية وضبط 69 قصابا متجولا وتحصيل رسوم بلغ إجماليها 20700 دينار للدولة.

وأشار العنزي إلى انه تم تحرير 18 مخالفة بائع متجول، وازالة عدد 4 محاصير ورفع عدد 3 بقالات متنقلة بمنطقة جابر الاحمد، مشيرا الى انه تم غلق محلين إداريا، وطلب عدد 3 أوامر غلق لمحلات، الى جانب التعامل مع 5 شكاوى وتحرير 5 محاضر لعمال يقومون بتركيب اعلانات اضاحي بالإضافة الى مصادرة آلات الذبح من القصابين الجائلين.

ودعا العنزي أصحاب المحلات بمراجعة تواريخ صلاحيات المواد الغذائية وفي حال وجود كمية منتهية الصلاحية التوجه فورا لمركز البلدية، حيث ستقوم البلدية بإتلافها بدلا من وجودها واستكشافها من قبل مفتشي البلدية ويقع تحت طائلة المساءلة القانونية، لافتا إلى أننا سوف نطبق القانون بحزم على المخالفين.

وبدورها أوضحت مدير فرع بلدية محافظة مبارك الكبير سامية العنزي ان الاجهزة الرقابية بالمحافظة قامت بحملات ميدانية أسفرت عن رفع 579 اعلانا من الشوارع والميادين، وتنظيف 86 ساحة مسجد، و102 ساحة مدرسة، الى جانب رفع حمولة 310 سيارات أنقاض بمشاركة 250 عامل نظافة.

ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية محمد صرخوه بانه تم رفع حالة الاستنفار لدى الاجهزة الرقابية بالمحافظة لتكثيف الحملات التفتيشية، حيث أسفرت عن تنظيف 131 ساحة مسجد، الى جانب تحرير 32 مخالفة للقصابين الجائلين، بالإضافة إلى رفع 23 دراجة نارية وتسليمها الى موقع حجز البلدية بعدد 3 محاضر.

وتابع صرخوه ان إجمالي الاضاحي التي تم ذبحها من خلال المسلخ الرئيسي بالمحافظة بلغ 4592 أضحية، فيما بلغ عدد الاضاحي بالمسالخ الموقتة 1451 أضحية، مشيرا الى ان الحملات تم توفير لها عدد من الآليات والعمال اشتملت على 538 عاملا، و6 سيارات «لوري»، و90 عاملا، و18 سيارة لوري لفريق الطوارئ، فيما تم تخصيص 30 عاملا لفريق الباعة الجائلين.

وبدوره أوضح مراقب النظافة العامة مشعل الديحاني بانه تم توفير عدد من الآليات تمثلت في عدد 4 جرافات كبيرة وعدد 4 جرافات صغيرة، وعدد 4 نسافات صغيرة، وعدد 8 نسافات كبيرة للقيام برفع كل المخلفات الطارئة بالعيد والتي أسفرت عن رفع 8 دروب بالمناطق، الى جانب تخصيص بعض اللوريات لرفع المخلفات لاسيما منها مخلفات الأثاث المنزلي السكراب خلال العيد.

وبدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة حولي فلاح الشمري ان فريق الطوارئ قام برفع عدد 1114 اعلانا من الشوارع والميادين، منها 70 اعلانا من قبل إدارة النظافة اشتملت على عدد 173 حجم كبير، 135 قماش، و736 حجم صغير.

وأشار الشمري بأن ادارة النظافة قامت برفع عدد 14 درب أنقاض وعدد 2 محصار، الى جانب تنظيف 230 ساحة مسجد، وعدد 160 ساحة مدرسة، وذلك بمشاركة عدد 70 عاملا، وعدد 32 آلية، تمثلت في 6 تريلات، 5 لوري، 3 جرافات صغيرة، 3 كبيرة، 5 نسافات، 2 تنكر مياه، 2 تنكر مجاري، 3 شوكيات، الى جانب تبديل حاويات، مشيرا الى ان عدد الاضاحي التي تم ذبحها من خلال المسلخ الرئيسي بلغ 2200 أضحية والمسالخ الموقتة 275 أضحية.

ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي فهد الشتيلي بان الاجهزة الرقابية بالمحافظة قامت برفع 751 اعلانا من الشوارع والميادين، الى جانب رفع حمولة 18 سيارة أنقاض وتنظيف 56 ساحة بالإضافة إلى تحرير 9 مخالفات قصابين جائلين.

وتابع الشتيلي ان الاجهزة الرقابية قامت بتوفير عدد من الآليات تمثلت في 2 كباسة، 4 جرافات، 2 تنكر مياه، 2 مجاري، 15 حاوية سعة 1100، 10 حاويات سعة 240.

ولفت الشتيلي الى ان عدد الاضاحي التي تم ذبحها بالمسلخ الرئيسي 8129 ذبحية فيما بلغ اجماليها بالمسالخ الموقتة 757 ذبحية وإتلاف 22 ذبحية.

وبدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة الجهراء محمد العرادي بان فريق الطوارئ قام برفع 350 اعلانا من الشوارع والميادين، إلى جانب تحرير عدد من المخالفات اشتملت على 10 مخالفات لقصابين جائلين، 8 مخالفات أغذية، 20 مخالفة إشغالات طرق، 4 نظافة عامة، لافتا الى ان إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت برفع 411 إعلانا من الشوارع والميادين. وأشار العرادي الى ان المسلخ الرئيسي قام بذبح عدد 6937 اضحية، وان مراكز النظافة قامت برفع حمولة 371 سيارة أنقاض، وتنظيف 169 ساحة مسجد بمشاركة عدد من الآليات بلغ 287 الى جانب تفريغ الحاويات من المخلفات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.