العيسى: «التربية» بصدد إبرام اتفاقية مع «هيئة الرياضة» لاكتشاف وصقل المواهب

520508_55JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS988x553-_RD728x407-

كويت تايمز: أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى «حرص الوزارة على صقل مواهب الطلاب الرياضية بما يسهم في إعداد جيل قادر على تمثيل الكويت بالمحافل الرياضية الدولية»، لافتاً الى أن «الوزارة بصدد إبرام اتفاقية مشتركة مع الهيئة العامة للرياضة في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية لاكتشاف وصقل المواهب الرياضية وتأهيلهم للاشتراك بالمنتخبات الوطنية».

وفي تصريح صحافي أدلى به على هامش الحفل الختامي لمسابقة دوري كرة القدم للأندية المدرسية المسائية في نسختها الأولى أول من أمس، أوضح الوزير العيسى «سعي (التربية) الدائم لدعم كل الأنشطة الرياضية الطلابية».

من جهته، ثمن وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري في تصريح مماثل «التعاون المثمر بين الوزارة و(هيئة الرياضة)»، مشيرا إلى أن «دوري (التربية) لكرة القدم بمثابة النواة الأول لتخريج الأبطال وتأهيلهم للمشاركة في المنتخب الكويتي».

من جانبه، أكد نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح «حرص الهيئة وتكثيف جهودها بهدف دعم كل أنشطة وزارة التربية لتحقيق الأهداف الأساسية التي نسعى إليها جميعا والمتمثلة في صقل مواهب الطلاب وتزويد الأندية الرياضية بلاعبين مميزين يمكن إلحاقهم بالمنتخب الكويتي».

بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن «البطولة التي فاز بها فريق (نادي الجهراء المسائي بنين) على نظيره (الفراونية) بأربعة أهداف دون رد تعكس الحرص المشترك على صقل مواهب الطلاب الرياضية».
وأوضح أن «البطولة التي بدأت في نوفمبر الماضي شهدت مشاركة 100 طالب يمثلون 10 فرق اندية مسائية تنافسوا في 22 مباراة كروية»، مثمنا «التعاون المثمر مع هيئة الرياضة في هذا الصدد».

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.