سفيرنا في ألبانيا: للكويت دور مشهود حيال الكوارث التي يتعرض لها الأشقاء والأصدقاء

أشاد سعادة سفير دولة الكويت بجمهورية البانيا الصديقة / فايز مشاري الجاسم – أشاد بالدور الإنساني الرائد الذي قامت ولا تزال وستظل تقوم به الكويت حكومة وشعباً تجاه إغاثة ونجدة الناجين والمتضررين من زلزال البانيا. مثمنا العلاقات القوية التي تربط الكويت بألبانيا.
وقال الجاسم : عرفت الكويت منذ القدم بالتحرك الميداني السريع ، ومد يد العون للمحتاجين فللكويت دور مشهود حيال الكوارث والنكبات التي يتعرض لها الأشقاء والأصدقاء ، دون تفرقة بين لون أو جنس أو عرق فغايتنا خدمة الإنسانية. لافتا أن الكويت سارعت من خلال جمعياتها الخيرية بطرح الحملات الإغاثية العاجلة لتقديم الدعم اللازم للناجين من زلزال البانيا والذي خلف عشرات القتلى ومئات المشردين من الشيوخ والعجائز والنساء والأطفال ، وذلك من منطلق شعار ” الكويت بجانبكم “.
جاء ذلك خلال لقاء الجاسم مع وفد الجمعيات الخيرية الكويتية وممثلي الجمعيات الخيرية الالبانية وذلك للاطلاع آخر مستجدات الوضع الانساني في البانيا، وبحث أفضل سبل مد يد العون للمتضررين من الزلزال، حيث أكد الجاسم ضرورة تقديم المساعدات الغذائية العاجلة وتوفير وسائل التدفئة والبطانيات وغيرها من الاحتياجات الضرورية للمتضررين في شتى مناطق البانيا خاصة النائية.
إلى ذلك تقدم ممثل جمعية النجاة الخيرية / حسين العجمي بشكر سعادة سفير دولة الكويت/ فايز الجاسم – مثمنا الاهتمام وحسن الاستقبال الذي حظي به وفد الكويت الانساني من قبل السفارة في البانيا ، مشيداً بحرصه الشديد على اللقاء مع الجمعيات الخيرية الكويتية والألبانية وتوفير كافة امكانيات السفارة لتقديم الدعم اللازم للمتضررين، وكذلك تقدم العجمي بجزيل الشكر وعاطر الثناء لأهل الكويت داعمي النجاة الخيرية، مؤكداً أن حملة إغاثة ألبانيا شهدت تفاعلاً مميزاً من قبل أهل الخير.
ومن جانبه، أكد ممثل جمعية النجاة الخيرية لدى الوفد الكويتي الانساني بألبانيا / حسين محسن العجمي – حرص النجاة الخيرية على الإشراف المباشر على توزيع مساعدات ” حملة إغاثة ألبانيا ” وتوثقيها ، لافتا : أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات، وستبدأ النجاة مع الجمعيات الكويتية الأخرى على الفور بتنفيذ المرحلة الثانية.
وقال العجمي : ” انى وجدت الحاجة ” تجد الكويت في صدارة الدول التي تفزع لتقديم العون والمساعدة ، حيث بدأت زيارتنا بالمركز الكويتي الثقافي والذي يحتوي على مطبخ مركزي تعد فيه الوجبات الساخنة وتقدم للمتضررين وذلك بمشاركة متطوعين من الشباب الالباني .
وتابع العجمي : كذلك تم عقد اجتماع مع الجمعيات الكويتية وممثلي الجمعيات الخيرية الالبانية حيث تم خلاله مناقشة أهم مستجدات الوضع الانساني والحاجات الملحة من مواد غذائية وغيرها والمناطق ذات الاولوية ،وكذلك مناقشة بعض المقترحات لما بعد مرحلة الاغاثة العاجلة ومنها ترميم المنازل والعمارات ، توفير ايجار لمدة سنه للأسر، توزيع بيوت “كرفانيه” لبعض المدن التي تتلاءم مع طبيعة هذه البيوت.
وزاد العجمي قمنا كذلك بزيارة مخيم الصالة الرياضية والذي يقطنه ما يقارب ٣٢٠ شخص من النساء والأطفال والعجزة والشيوخ والرجال ممن تضررت منازلهم من الزلزال ،حيث شارك الوفد في توزيع الوجبات الغذائية على المتضررين ، .كما التقينا مع رئيس بلدية ” شياك ” وذلك للاطلاع على الاضرار التي لحقت بهذه البلدة بسبب الزلازل، حيث تم اخلاء ما يقارب ٢٥ عمارة سكنية ، كما طلب رئيس البلدية أن يتم الاستمرار في دعم المخيم بالوجبات لحاجة الناجين الكبيرة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.