البلدية: المنتجات الغذائية المستوردة تخضع لفحص مختبرات وزارة الصحة

547607_municipal_council_-_qu65_rt728x0-_os600x400-_rd600x400

كويت تايمز: أكدت بلدية الكويت أن «أية منتجات غذائية يتم استيرادها تخضع للفحص والرقابة في مختبرات وزارة الصحة ووفقا لنتائج الفحص إذا كانت سلبية يخطر بها مركز الإنذار الخليجي المبكر».

وقالت إدارة العلاقات العامة في البلدية في توضيح لها «إن هناك لجنة فنية تعنى بسلامة المادة الغذائية المستوردة تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر ودوري للنظر في التقارير الواردة بشأن المنتجات الغذائية المستوردة لإصدار التوصيات والتعاميم والقرارات اللازمة بشأنها».

وأضافت إن «هناك آلية متبعة لفحص الأغذية المستوردة حيث يتم أخذ عينة منها ومن ثم يتم إرسالها الى مختبرات وزارة الصحة بغرض التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي»، مؤكدة أنه «لا يتم الإفراج عنها إلا بعد ظهور نتائج الفحص المخبري»، ولافتة الى أنه «إذا ثبت عدم صلاحية المادة الغذائية المستوردة وفقا لنتيجة فحص العينة يتم تخيير المستورد ما بين إتلافها او إعادة تصديرها».

وبينت الإدارة أن «المنتجات الغذائية التي تتكرر نتائج فحصها بأنها غير صالحة للاستهلاك يتم ذكرها في تقرير، وبناء على هذه التقارير تعقد لجنة سلامة الأغذية اجتماعها للنظر بالتقارير وإصدار التوصيات الخاصة بحظر المنتج».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.