الشيباني: «الصفقات الجديدة» تشارك اعتباراً من نصف النهائي

أعلن عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات، فهد الهملان ان ديوان سمو ولي العهد حدد يوم الثلاثاء الموافق السابع من يناير المقبل موعداً لإقامة المباراة النهائية لكأس سموه.
وتنطلق المسابقة في 25 من الشهر الجاري على ان تقام المباراة النهائية على استاد جابر الدولي برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
وأكد مدير لجنة المسابقات في الاتحاد، الدكتور حامد الشيباني، على أن تحديد موعد النهائي لن يترتب عليه اجراء تغيير على مواعيد بقية مراحل المسابقة وهي الدور التمهيدي وربع النهائي ونصف النهائي.
وأوضح: «الدور التمهيدي للمجموعة الأولى يقام يوم 25 الجاري، وفي اليوم التالي تجرى مباريات المجموعة الثانية، فيما تلعب مباريات ربع النهائي في 29 و30 من الشهر نفسه، وصولاً إلى مباراتي نصف النهائي المقررتين يومي 2 و3 يناير المقبل».
وكشف عن ان اللجنة «تدرس اقامة مواجهتي (نصف النهائي) معاً في الثالث من يناير لمنح الفرق المتأهلة فترة راحة أكبر وان كانت المساحة الزمنية بين ادوار البطولة والتي لا تقل عن 4 أيام تبدو كافية».
وأبدى الشيباني ارتياحه للموعد الذي اختاره ديوان سمو ولي العهد، باعتبار أنه لن يترك فترة زمنية طويلة خالية من المباريات بالنسبة للفرق التي تودع المنافسات مبكراً حيث سيكون عليها خوض الجولة التاسعة من الدوري في 8 يناير المقبل.
وذكر أن جدول مباريات «دوري فيفا» الممتاز لن يطرأ عليه تغيير خاصة في الجولتين السابعة والثامنة اللتين تسبقان انطلاق منافسات كأس ولي العهد، مشيراً إلى أن الأندية كافة ستفرغ من خوض مباريات الجولة الثامنة في 21 ديسمبر الجاري أي قبل 4 أيام من انطلاق الدور التمهيدي للكأس.
وكشف الشيباني عن وجود احتمال لتأجيل مباراة أو أكثر من الجولة التاسعة للدوري وذلك اعتماداً على هوية الفريقين المتأهلين إلى النهائي.
معلوم أن برنامج الجولة التاسعة يتضمن مواجهة بين «الكويت» والشباب في 8 يناير، والسالمية مع اليرموك والتضامن مع العربي في 9 منه، وفي اليوم التالي يلعب كاظمة مع الساحل والنصر مع القادسية.
وحول امكانية اشراك الأندية للاعبيها الجدد والذين ستقوم بالتعاقد معهم للنصف الثاني من الموسم، قال: «فترة التسجيل الثانية او ما تعرف بالانتقالات الشتوية ستبدأ في مطلع يناير وتستمر حتى 31 منه، وبالتالي فإن الأندية التي تصل الى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد المقرر في 2 و3 من الشهر نفسه سيكون بإمكانها اشراك صفقاتها الجديدة بعد استيفاء تسجيلهم رسمياً في قوائمها لدى الاتحاد».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.