وزير الإعلام مهنئاً العوضي: لقب «استاذة مرشحة» أول لقب دولي نسائي كويتي في لعبة الشطرنج

42283908-2523-4b35-88e0-6e2f7b30c922

كويت تايمز: هنأ وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم لاعبة النادي الكويتي للالعاب الذهنية آمنة العوضي على نيلها لقب (استاذة مرشحة) في دورة اولمبياد الشطرنج ال 42 التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة الشطرنج في اذربيجان خلال شهر سبتمبر الحالي.

واعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن التهنئة لرئيس واعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي للالعاب الذهنية ووفد النادي المشارك في هذه الدورة على الاعداد الجيد وحسن الاستعداد الذي أسفر عن تحقيق هذا الانجاز.
وأوضح أن نيل اللاعبة العوضي هذا اللقب يعتبر انجازا كونه أول لقب دولي نسائي كويتي في لعبة الشطرنج يمنح من الاتحاد الدولي للشطرنج.
وقال ان لقب استاذة مرشحة الذي يتم منحه خلال مسابقة الاولمبياد العالمي في لعبة الشطرنج يعد احد الالقاب الرسمية لبداية الاحتراف في الاتحاد الدولي للعبة الشطرنج.
وأكد الشيخ سلمان دعم الهيئة العامة للرياضة للاتحادات والاندية الرياضية الكويتية كافة وتسهيل مشاركات لاعبيها في الدورات الاولمبية والدولية والقارية تحت اسم وعلم دولة الكويت وعزف نشيدها الوطني.
وكان رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان قد قال لوكالة الأبناء الكويتية (كونا) امس ان نيل العوضي لقب أستاذة مرشحة في الاولمبياد يعد انجازا مستحقا لهذه الرياضة بالكويت مضيفا أن الانجاز مؤشر على تطور مستوى اللاعبة الاحترافي الدولي والجدية التي تميزت بها خلال مواجهات الدورة التي شاركت فيها 178 دولة.
يذكر أن وفد الكويت للدورة التي انطلقت مطلع سبتمبر الجاري واختتمت قبل يومين تكون من فيصل الكندري رئيسا وفيصل القلاف اداريا وايمان الكوت عضو الاتحاد الدولي للشطرنج مديرة لمنتخب السيدات والكابتن فادي ملكاوي مدربا.
وضم المنتخب اللاعبين بدر الهاجري وبدر الخالدي وطاهر الخطيب وناصر مقصيد وعبدالوهاب العثمان واللاعبات آمنة العوضي واعتدال المعراج وسهيلة البخيت وريم بن علي وفاطمة باقر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.