«الجهاز المركزي»: تعديل أوضاع نحو 8000 من «البدون» منذ 2011

161c108f-d24f-4abf-94e1-d30e4423c507

كويت تايمز: اعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن ثمانية آلاف واربعة أشخاص عدلوا أوضاعهم خلال الفترة ما بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر اغسطس الماضي.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان 5578 شخصا من هؤلاء تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية في حين جرى تعديل أوضاع 895 اخرين الى الجنسية العراقية.
وأضاف العقيد الوهيب ان 810 اشخاص عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و85 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية الايرانية و49 الى الجنسية الأردنية و 596 شخصا جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.
وأوضح أن جميع الذين يتم تعديل أوضاعهم يحصلون فورا على إقامة مجانية لجميع أفراد الاسرة مدتها خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد إلى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.
وذكر أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة علاوة على عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.
وقال الوهيب إن عمليتي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان وفق معايير دقيقة بوجود جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي من صحة الوثائق المقدمة له.
ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعة إدارة تعديل الأوضاع بمقر الجهاز المركزي في منطقة (العارضية) لتسوية إقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.