الغانم: الخالد أخذ وقته ويتحمل مسؤولية اختياراته

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن أمله في نجاح سمو رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد وفريقه الوزاري في مواجهة التحديات وتحقيق طموحات الشعب الكويتي، مشيراً إلى أن الخالد أخذ الوقت الكافي وسيتحمل شخصياً مسؤولية هذه الاختيارات، مبدياً تحفظه على بعض الأسماء، ومعلناً في الوقت نفسه أن المجلس سيتعاون مع الحكومة في إطار الدستور وقوانين الدولة.
وقال الغانم، في تصريح إلى الصحافيين في مجلس الأمة أمس، «أهنئ سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على الانتهاء من تشكيل حكومته، كما أهنئ الأخوات والأخوة الوزراء على نيلهم ثقة سمو الأمير، وأتمنى لهم التوفيق، ووفقاً للمادة 50 من الدستور، سنكون متعاونين معهم في إطار الدستور وقوانين الدولة».
وأضاف «بعد أن أخذ رئيس الحكومة الوقت الكافي لتشكيل فريقه الوزاري الذي يرغب فيه، فإنه سيتحمل شخصياً مسؤولية هذه الاختيارات، ونتمنى له التوفيق في مواجهة وتخطي التحديات التي تواجه الحكومة والمواطنين، وأن يحقق طموحات أبناء الشعب الكويتي… ورداً على أسئلة الكثير من الإخوة حول رأيي بالاسماء، فأقول نعم لديّ شخصياً ولدى الكثير من النواب تحفظ على بعضها، لكن هذا لن يمنعني من التعاون مع الحكومة بهدف التغلب على كل الملفات الشائكة».
وأوضح أنه سيوجه الدعوة لانعقاد الجلسة المقبلة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل 24 الجاري، ليتسنى للحكومة الجديدة أداء القسم في المجلس، ومن ثم استكمال بنود جدول أعمال المجلس. وإذ أعرب الغانم عن أمله في نجاح سمو رئيس الحكومة وفريقه الوزاري، فإنه أكد أن «نجاحه نجاح للكويت والكويتيين وتعثره لا سمح الله تعثر للكويت والكويتيين».
وختم بالقول «لا أنسى هنا، أن أتوجه بالشكر إلى سمو رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك، وأعضاء الحكومة السابقة على ما بذلوه من جهد، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الخاصة».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.