فيصل الكندري: سأستجوب وزير المالية بشأن «البنزين» في أول جلسة بدور الانعقاد المقبل

547937_2016-09-18-photo-00000504_-_qu65_rt728x0-_os960x1280-_rd728x970

كويت تايمز: أعلن النائب فيصل الكندري عزمه تقديم استجواب إلى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح في أول جلسة من بداية دور الإنعقاد المقبل “ما لم تتراجع الحكومة عن قرارها برفع سعر البنزين والذي يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه باللجنة المالية والتوصيات التي اتفقنا عليها في اجتماع السلطتين بحضور رئيسي المجلس والوزراء وبعض أعضاء الحكومة وأغلبية النواب”.

وقال الكندري في تصريح صحافي من مجلس الأمة: “وفاء بقسمي باسم الشعب الكويتي الذي أولانا الثقة بالدفاع عن مصالحه وأمواله سأقدم استجوابي لأن الحكومة للأسف اتخذت القرار بشكل فردي مستغلة إجازة المجلس دون الرجوع إليه، وكان في السابق يتم مناقشة أي قرار إما في اللجان أو تحت قبة عبد الله السالم”، مشيراً الى أن “الحكومة قامت بفهم هذا التعاون بشكل خاطىء”، داعيا إياها إلى “تنويع مصادر الدخل دون المساس بجيب المواطن”.

وأوضح الكندري أن “موقفه كان واضحا منذ البداية في قضية زيادة تعرفة الكهرباء على السكن الخاص، وأنه أول من أعلن الرفض”، مشدداً على “عدم المساس ولو بدينار واحد من جيب المواطن، والذي من حقه أن ندافع عنه”.
وأضاف: “إن الحكومة لديها مصادر أخرى لإيقاف الهدر”، ومستغربا اللجوء إلى أقصر الطرق عبر جيب المواطن، متسائلا: “إلى متى سيكون جيب المواطن أقصر طريق لحل اي مشكلة تواجهكم؟”.

ورأى أن “الحكومة تفهم التعاون مع المجلس بطريقة خاطئة”، مؤكدا أن استجوابه “ليس لتبرئة الذمة بل هو انتصار لمصالح الشعب وأمواله”، متابعاً إن “من حق الشعب أن ندافع عن مقدراته بعد أن حملنا هذه الأمانة لننجز للبلد وندافع عن حقوق المواطنين”.

واستغرب الكندري “صدور زيادة البنزين في إجازة المجلس!”، مشدداً على أن “الأصل أن يتم وقف الهدر الحكومي”.
وقال: “إذا ما تعرفون تعالوا اللجان نعلمكم عن البدائل لضبط الميزانية وتنويع مصادر الدخل الذي لن يكون على حساب المواطن”.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.