السالمية يُسقط «الكويت»… وينتزع الصدارة

انتزع السالمية صدارة «دوري stc» الممتاز لكرة القدم بفوزه على مضيفه «الكويت» حامل اللقب 2-1، أمس، في ختام الجولة الثامنة، فيما تغلب القادسية على ضيفه كاظمة 3-1.
وبات لـ«السماوي» 17 نقطة متقدماً على «العميد» بالمواجهات المباشرة، فيما يشغل القادسية المركز الثالث بـ16 نقطة أمام كاظمة الرابع (13).
في المباراة الأولى، نجح السالمية في انهاء الشوط الاول متقدماً بهدف للبرازيلي باتريك فابيانو الذي تلقى تمريرة في العمق من بدر السماك ليغمز الكرة على يمين الحارس حميد القلاف (41).
وشهد الشوط الاول فرصاً قليلة للتهديف ابرزها كرتين للفرنسي عبدول سيسوكو سدد الاولى عالياً وتأخر في انهاء الثانية من وضع انفرادي.
بدأ «الكويت» الشوط الثاني مهاجماً وكاد خطأ لحارس السالمية احمد عادي ان يتسبب بهدف التعادل لتنتقل الكرة في هجمة مرتدة انفرد على اثرها الظهير محمد سويدان بمرمى «الكويت» قبل ان يضع الكرة بثقة على يمين القلاف مضاعفاً النتيجة (54).
ودفع مدرب «الكويت» الجديد الكرواتي بوزيدار سيكيتش بفيصل زايد بدل يعقوب الطراروة فتمكن من صنع الهدف الاول بعدما مر من فهد المجمد ولعب كرة عرضية انقض عليها يوسف ناصر برأسه في المرمى (62).
وأشرك مدرب السالمية، نايف زويد بدلاً من السماك، فيما لعب فهد العنزي مكان يعقوب الخبيزي.
ومرت الدقائق المتبقية وسط ضغط متواصل لـ«الكويت» وهجمات مرتدة للسالمية لم تسفر عن جديد، ليطلق بعدها الحكم السعودي سلطان الحربي صافرة النهاية معلناً خسارة اولى لـ«الابيض».
وفي المباراة الثانية، طرأت تغييرات على تشكيلة القادسية مقارنة بالمباراة الماضية امام الشباب، فدفع المدرب الاسباني بابلو فرانكو بالمدافع الغاني العائد من الايقاف رشيد سومايلا ولاعبي الوسط مشعل فواز وعبدالله ماوي وسلطان العنزي والبرازيلي رونيرو سيلفا والمهاجم الأردني أحمد الرياحي على حساب خالد إبراهيم وفهد الانصاري وصالح الشيخ ومحمد الفهد وبدر المطوع وعيد الرشيدي.
أما مدرب كاظمة، الصربي بوريس ‏بونياك فأشرك تشكيلته نفسها التي تغلبت على التضامن باستثناء سلطان صلبوخ مكان محمد العازمي.
قدم الفريقان شوطاً أول سريعاً، وسنحت أولى الفرص للقادسية بعدما مرر العنزي كرة خلف الدفاع وضعت فواز في مواجهة الحارس حسين كنكوني لكنه لم ينجح في اسقاط الكرة من فوقه (3).
ورد كاظمة بعدما افتتح التسجيل اثر ركلة ركنية نفذها عمر حبيتر اقتنصها عبدالله الظفيري برأسه على يسار الحارس خالد الرشيدي (10).
وسدد سلطان كرة نحو مرمى كاظمة أبعدها البرازيلي اندريه الى ركنية نفذها فواز لتلمس يد البرازيلي الآخر انتونيو فيليبي. وبعد العودة الى تقنية الفيديو المساعد (VAR)، احتسب الحكم عبدالله جمالي ركلة جزاء نفذها رونيرو مدركاً التعادل (36).
استهل القادسية الشوط الثاني بإشراك بدر المطوع مكان مشعل فواز، ونفذ الأول ركنية خطفها ماوي لكن في الشباك الجانبية (48).
وأنقذ صلبوخ عرضية من ماوي قبل ان يخطفها الرياحي في المرمى (54).
وهرب البرازيلي برونو باولو بهجمة مرتدة من دفاع القادسية وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الايمن (55)، قبل أن يلعب عيد الرشيدي بدل رونيرو.
وأشرك بونياك عبدالله الفهد بدل فيليبي، فيما خرج ظهير القادسية محمد خالد مصاباً ودخل الانصاري بدلاً منه.
وبدأ الرشيدي هجمة نموذجية بتمريرة الى المطوع الذي أرسل الكرة طويلة الى عيد فتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر أمام المرمى لتجد الرياحي الذي أودعها الشباك مانحاً التقدم لـ«الاصفر» (72).
وأخرج بونياك حبيتر وأشرك بندر بورسلي، قبل ان يدفع بدعيج العوفان مكان الظفيري.
وحسم المطوع الأمور بإحراز الهدف الثالث بعدما «ركن» برأسه عرضية عيد الجميلة على يمين كنكوني (89).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.