ليفربول بطلا لمونديال الأندية

توج ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا، السبت، بلقب كأس العالم للأندية 2019 بعد هزيمه فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

واحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين بعد تعادلهما السلبي بنهاية الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وألغى حكم المباراة القطري عبد الرحمن الجاسم، بعد العودة الى تقنية المساعدة بالفيديو (“في ايه آر”)، ركلة جزاء احتسبها لصالح ليفربول في الدقيقة 90+1 بعد سقوط السنغالي ساديو مانيه على حافة منطقة الجزاء في خضم محاولة من رافينيا لوقف تقدمه نحو المرمى.

وقضى الحكم بموجب الإعادة المطولة، بعدم وجود احتكاك بين اللاعبين، ملغيا أيضا بطاقة صفراء كان قد رفعها في وجه الظهير الأيمن البرازيلي.

وأتيحت فرص عدة للفريقين على مدى المباراة لاسيما في مطلع كل شوط، لكن بقي التعادل السلبي سيد الموقف بين ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا ومتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، وفلامنغو بطل الدوري البرازيلي وحامل لقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية.

وتمكن البرازيلي روبيرتو فيرمينيو من هز شباك فلامنغو في الدقيقة 9 من الوقت الإضافي الأول.

وأحرز مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، المركز الثالث للبطولة بفوزه على الهلال السعودي، بطل آسيا، 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 على ملعب خليفة الدولي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.