ضبط 12 صياداً كويتياً … غرامتهم قد تصل إلى 50 ألف دينار

loc-11

كويت تايمز: ضبطت إدارة الرقابة البحرية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية 12 صياداً كويتياً مخالفين لقانون الصيد وقانون حماية البيئة الكويتية أثناء عطلة العيد.

وأفاد مدير الإدارة مرزوق العازمي  بأن حملة إدارة الرقابة البحرية اثناء العطلة أسفرت عن ضبط المخالفين في الصيد في المياه الاقليمية الكويتية وجون الكويت، لافتاً الى ان المخالفات تركزت حول الصيد بطريقة مخالفة للرخصة، والصيد من خلال الشباك غير القانونية «مشبك» والصيد داخل جون الكويت.

وأضاف أن المخالفين مواطنون، ما بين صيادين ومتنزهين، وتمت احالتهم الى الجهات المختصة سواء كانت النيابة أو الادارة العامة للتحقيقات، حسب نوع المخالفة، وتتراوح قيمة الغرامة على مخالفاتهم ما بين 500 و50 ألف دينار.

ومن جانب آخر، بيّن العازمي ان ادارة الرقابة البحرية، ومن خلال الجولات المستمرة في جون الكويت، أكدت خلو المنطقة من أي تلوث أو نفوق للأسماك، وان الجولات مستمرة على مدار 24 ساعة في جون الكويت والمياه الاقليمية الكويتية للتأكد من التزام الصيادين بقوانين الصيد لحماية الثروة السمكية.

ولفت إلى انه بعد التشدد في تطبيق قوانين الصيد وحماية البيئة البحرية، اتضح ان هناك زيادة في نوعية وكمية الاسماك داخل جون الكويت، ما يؤكد نجاح عمل الهيئة العامة للزراعة في تطوير وتنوع وحماية الثروة السمكية في الكويت.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.