العثمان: 357.5 مليون دفع إلكتروني خلال العام بـ 19.2 مليار دينار

أكد رئيس مجلس إدارة شركة «كي نت»، محمد العثمان، أن العام الحالي كان حافلاً بالإنجازات والتطورات، التي تؤكد تميز الشركة في توفير أفضل الخدمات للعملاء في أي مكان وزمان.
وقال العثمان إن 2019 شهد نجاحاً مبهراً على صعيد خدمات الدفع الإلكتروني المقدمة من قبل الشركة، التي حققت أرقاماً قياسية عديدة، مع نموها 14 في المئة على أساس سنوي، كاشفاً عن وصول عمليات الدفع الإلكتروني إلى ما يقارب 357.5 مليون عملية دفع إلكتروني بقيمة 19.2 مليار دينار، من خلال قنوات الدفع الإلكتروني المختلفة والخاصة بها، وهي نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي وبوابة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، بمعدل أكثر من 1.6 مليار دينار شهرياً. كلام العثمان جاء على هامش الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس في قاعة الراية، أن «كي نت» تسعى لأن تكون الشركة الرائدة في مجال المدفوعات في الكويت على جميع المستويات، من حيث جودة الخدمة وتقديمها بطريقة آمنة وسهلة.
وذكر، أنه مع نهاية العام الحالي، ستكون «كي نت» شغلت ما يزيد على 70629 جهاز نقطة بيع، بزيادة 12.16 في المئة عن السنة الماضية.
وقال إن حجم العمليات المنجزة من خلال أجهزة نقاط البيع، بلغ 231 مليون عملية بـ9.72 مليار دينار، بزيادة 16 في المئة عن السنة الماضية، موضحاً أنه وحرصاً على مواكبة التكنولوجيا طرحت «كي نت» العديد من أجهزة نقاط البيع الجديدة، منوهاً بطرح أجهزة جديدة ومتطورة تدعم أنظمة «اندرويد»، إضافة إلى حلول عديدة متعلقة بالربط مع أنظمة التجار.
وتابع أنه بالنسبة لتكنولوجيا الـ «Near Field Communication»، المعروفة بخدمة الـ «Ktap»، فقد استمرت «كي نت» هذا العام بطرح العديد من الأجهزة التي تدعم هذه الخاصية، إذ باتت هذه الأجهزة تشكل ما نسبته 83 في المئة من إجمالي الأجهزة المتوفرة في السوق.
وأفاد العثمان بأنه في ما يتعلق بأجهزة الصراف الألي، فإن «كي نت» تقوم حالياً بتشغيل ما يزيد على 885 جهاز صراف آلي محلياً، والتي تم من خلالها إنجاز 73.5 مليون عملية بقيمة 6.89 مليار دينار بنسبة نمو وصلت إلى 2.98 في المئة عن العام الماضي.
وبيّن أنه بالنسبة لبوابة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، شهد 2019، نمواً مبهراً وصل إلى 45.8 في المئة مقارنة بالسنة الماضية، لافتاً إلى وصول عدد التجار مستخدمي بوابة الدفع الإلكتروني إلى 1711.
وكشف عن تسجيل «كي نت» ما يقارب 53 مليون عملية منجزة خلال هذه القناة، بقيمة 2.6 مليار دينار، لافتاً إلى أنه من أجل تلبية متطلبات السوق المتزايدة، طرحت «كي نت» بوابة الدفع الإلكترونية الجديدة، والتي تتميز بخصائص عديدة جديدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.