شجب نيابي لارتفاع أسعار البنزين.. الكندري يستجوب وعسكر يطالب بـ«طارئة»

95e200d6-fe49-4ebc-8dc7-cefe2668af03

كويت تايمز: أعلن النائب فيصل الكندري عن تقديم استجواب إلى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح في أول جلسة من بداية دور الانعقاد المقبل مالم تتراجع الحكومة عن قرارها برفع سعر البنزين والذي يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه باللجنة المالية والتوصيات التي اتفقنا عليها في اجتماع السلطتين بحضور رئيسي المجلس والوزراء وبعض أعضاء الحكومة وأغلبية النواب.

وقال الكندري في تصريح للصحافيين: وفاءً بقسمي باسم الشعب الكويتي الذي أولانا الثقة بالدفاع عن مصالحه وأمواله سأقدم استجوابي لأن الحكومة للأسف اتخذت القرار بشكل فردي مستغلة إجازة المجلس دون الرجوع له، وكان في السابق أي قرار يتم مناقشته إما في اللجان أو تحت قبة عبد الله السالم. من جانب أخر أعلن النائب عسكر العنزي عن أنه قام بالتوقيع على طلب عقد جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الخطيرة لقرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين ‏الذي أثقل كاهل المواطن الكويتي وأدى الى زيادة وارتفاع في أسعار السلع.

وأضاف عسكر: إنني وقعت على طلب عقد دور انعقاد طاريء لمناقشة قرار الحكومة برفع أسعار البنزين لأننا لا يمكن ان نتخلى عن المواطنين ونتركهم ضحية القرارات الحكومية المتخبطة ، مشيرا الى ان طلب عقد الجلسة الطارئة يأتي وفق المادة 88 من الدستور والتي تنص على انه « يدعي مجلس الأمة، بمرسوم, لاجتماع غير عادي إذا رأى الأمير ضرورة لذلك, أو بناء علي طلب أغلبية أعضاء المجلس …»

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.