«القوى العاملة»: تشجيع الشباب للانخراط بالقطاع الخاص

نظمت الهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في إدارة الإرشاد والتوظيف، أمس، يوماً وظيفياً بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي.

وأكد نائب مدير الهيئة لشؤون العمالة الوطنية بالإنابة د. مبارك العازمي، في تصريح أمس، أهمية الفعاليات الوظيفية في تشجيع الشباب للانخراط في القطاع الخاص وبناء كوادر وكفاءات وطنية عبر تطويرهم وتدريبهم في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح العازمي، أنه تم طرح عدد من التخصصات في مختلف المجالات للوظائف الشاغرة المطلوبة من بيت التمويل لمؤهلات الثانوية والدبلوم والجامعي للذكور والإناث، بحيث لا تقل أعمارهم عن 21 سنة ولا تزيد على 30 سنة، مشيداً بمدى سلاسة التنظيم وإجراءات الاستقبال والمقابلات وما ترتب على ذلك من نجاح اليوم وتحقيق الهدف المرجو منه.

وكالات السيارات

بدوره، قال مدير إدارة الإرشاد والتوظيف في قطاع العمالة الوطنية بالهيئة أمين الأيوبي، إن “فعاليات التوظف تعقد بشكل مستمر، وتهتم بالشباب الكويتيين وتوفير فرص العمل أمامهم بالتعاون مع القطاعات كافة العاملة في القطاع الأهلي”، مؤكداً حرص الهيئة على دعم العمالة الوطنية عبر تنظيم الأيام الوظيفية جاذبة للباحثين عن العمل.

وبيّن الأيوبي أن الهيئة بدأت بالقطاع المصرفي ثم الطبي، وشركة ميزان القابضة واليوم (أمس) مع بيت التمويل الكويتي، كاشفا عن وضع خطة عمل بالتنسيق مع قطاعي وكالات السيارات والمهن الطبية لتوفير مطالباتها الوظيفية من العمالة الوطنية.

ولفت إلى أن التوظيف المباشر أبرز أدوات الهيئة، والذي يتم من خلال قدوم الباحث عن عمل إلى مقر الهيئة حاملاً معه سيرته الذاتية وعمل مقابلة شخصية مباشرة مع الجهة الراغبة في التوظيف، موضحاً أنه يتم إعلان نتائج المقابلات بذات يوم التقديم، سواء بالقبول أو الرفض، اختصاراً للوقت والجهد المبذولين من جانب الباحثين عن عمل.

وظائف متاحة

وقال الأيوبي إنه “إيماناً من بيت التمويل بتوفير أكبر قدر من الوظائف للمواطنين، أبدى مسؤولوه استعدادهم لتوظيف جميع المتقدمين للوظائف المعلنة وفق المعايير والشروط المعتمدة”.

الوظائف المتاحة في بيت التمويل

ذكر أمين الأيوبي أن الوظائف المتاحة في بيت التمويل هي: مسؤول مبيعات مباشر «يتطلب البيع خارج البنك»، والمؤهل «ثانوي – دبلوم» للذكور والإناث، ومسؤول خدمات علاقات عامة – تصوير «دبلوم – جامعي» للذكور، وضابط مبيعات التجار «دبلوم» للذكور، فضلاً عن مسؤول دعم فني «دبلوم في الكمبيوتر» للذكور، ومدقق شرعي «بكالوريوس في أصول الفقه» للذكور، وضابط عمليات «دبلوم في التمويل» للذكور، إضافة إلى ضابط خدمة عملاء – معرض السيارات «ثانوي – دبلوم» للذكور، وضابط عمليات «swift» (ثانوي – دبلوم) للذكور.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.