«جامعة بلجيكية» تطلق أول دورة تدريبية لائمة المساجد

كشفت وسائل اعلام بلجيكية اليوم الخميس عن إطلاق جامعة (لوفين) اول دورة تعليمية في تاريخها لتدريب الأئمة في فبراير المقبل تستمر لمدة ست سنوات.
وذكرت صحيفة (بروكسل تايمز) أن الدورة جرى اعدادها بالتعاون بين الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا والحكومة الفيدرالية وأكاديمية الدراسات الإسلامية في بلجيكا.
وأضافت الصحيفة ان اكاديمية الدراسات الإسلامية ستكون مسؤولة عن اعداد المناهج الدينية والتي ستقدم باللغتين الهولندية والعربية داخل الدورة التي تتضمن عامين دراسيين داخل الجامعية تليها أربع سنوات من التدريب.
وتتوقع الجامعة ان يلتحق بالدراسة في الدورة ما يقرب من 30 طالبا يحصلون عند الانتهاء من دراستهم على شهادة من الحكومة الفيدرالية.
ونقلت صحيفة (هيت نيوزبلاد) عن نائب رئيس الهيئة التنفيذية بيرم ساتشي قوله ان “الاعداد للدورة استغرق بعض الوقت لاسيما فيما يتعلق بخلق رباط ثقة مع الحكومة”.
وأضاف انه “يوجد الآن إجماع على أنه من الأفضل من الناحية الاجتماعية أن يتم تدريب الشباب البلجيكي على العمل كأئمة لاسيما وانهم اقدر على فهم طبيعة مجتمعهم”.
وكانت لجنة التحقيق البرلمانية التي تشكلت في أعقاب هجمات بروكسل الإرهابية عام 2016 هي التي اوصت بضرورة تدريب أئمة المساجد داخل بلجيكا وذلك في ظل رفض مسؤولي الحكومة لفكرة “استيراد أئمة من الخارج”.
ومن شأن الأئمة المتمين للدورة الحصول على اعتراف بالعمل داخل المساجد البلجيكية وتلقي رواتب من الدولة.
ويوجد في بلجيكا أكثر من 300 مسجد ومصلى من بينهم مسجد في مطار بروكسل الدولي الا ان الدولة لا تعترف الا بالقليل منها.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.