العبادي: نأمل ألاتؤثر الانتخابات الأميركية على استمرار الدعم للعراق

548153_%d8%ad%d9%8a%d8%af%d8%b1_%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%8a_-_qu65_rt728x0-_os303x252-_rd303x252

كويت تايمز: صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، أن بلاده تأمل ألاتؤثر الانتخابات الأميركية على استمرار الدعم العسكري للعراق في حربه ضد «داعش».

وقال العبادي، للصحفيين، في مقر للحكومة العراقية قبيل سفره الى الولايات المتحده الأميركية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحده «نأمل أن لاتؤثر الانتخابات الأميركية على استمر ار الدعم العسكري والجوي والمدربين والمستشارين لأن حربنا ضد «داعش» ليست حرب العراق بل أن التنظيم يشكل خطرا على العالم».

وأضاف«نأمل أن لايقل الدعم الدولي للعراق وخاصة في هذه المرحله لأن العراقيين يضحون بحياتهم لتحرير المدن، ومن مصلحة العالم أن ينجح العراق في هذه المهمة».

وتابع «أن تحرير الموصل سوف يشكل ضربة قاسية للارهاب، ونحن لا نزال ملتزمين بخطة التحرير، ونعمل على تقليل الخسائر في صفوف العسكريين والمدنيين».

واستطرد العبادي «أن تواجد القوات العسكرية التركية على الأراضي العراقية في الموصل ستسمم العلاقات بين البلدين وستؤخر عملية تحرير الموصل من «داعش»، وعلى تركيا احترام الدولة العراقية وسحب قواتها من العراق لان تواجدهم غير مبرر وغير مرحب به».

وأوضح «أن التوقعات تشير الى استمرار انخفاض اسعار النفط الخام في السوق العالمية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وبالتالي فان العراق بحاجة الى الدعم الدولي في حربه ضد داعش».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.