الكويت توزع مساعدات غذائية على ثلاثة آلاف أسرة لبنانية

واصلت مؤسسات الكويت وهيئاتها الإنسانية مساعدة المحتاجين واللاجئين في المنطقة فيما اكدت الأمم المتحدة ان تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) كان مستحقا.

وشهد الأسبوع المنقضي أمس الجمعة توزيع جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعدات غذائية على 2940 اسرة محتاجة شمال لبنان.

وقال رئيس وفد الجمعية الى لبنان عبدالله الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة مستمرة يوميا لمدة شهر وتأتي في سياق جهود الكويت الانسانية لمساعدة الشعوب المتضررة في كافة أنحاء العالم.

وأضاف ان الوفد وزع السلال الغذائية والتي تتضمن الزيت والأرز والسكر والطحين والمعلبات الغذائية على 2940 اسرة لبنانية في مدينة (طرابلس) ومنطقة (السفيرة) في الضنية وعدد من مناطق (عكار).

وأشار الى ان الحملة الإنسانية تتضمن أيضا توزيع 6000 رغيف يوميا خلال شهر في اطار مشروع الرغيف على الاسر اللبنانية واسر اللاجئين السوريين في مدينة (طرابلس) بالإضافة الى اسر اللاجئين الفلسطينيين في مخيم (البداوي) شمالي لبنان.

وأوضح الرشيدي ان المساعدات وزعتها الجمعية بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى لبنان. كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن تسيير 5 شاحنات محملة بمواد غذائية وبطانيات وملابس للاجئين السوريين في الأردن.

وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون ل(كونا) إن متطوعي الجمعية سيشرفون على توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الأردن والهلال الأحمر الأردني.

وأضاف العون أن هذه القافلة تأتي ضمن المبادرات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي لمساعدة اللاجئين السوريين عبر عدد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والعلاجية والايوائية المختلفة.

وأكد حاجة الأسر السورية في كل من الأردن ولبنان إلى الدعم والمؤازرة مشيرا إلى استمرار تقديم المساعدات الانسانية للاجئين على مدار العام والتي تشمل الغذاء والكساء وأدوات التدفئة والرعاية الصحية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.