وفد كويتي راقب انتخابات برلمان أوزبكستان

أكد سفير جمهورية أوزبكستان لدى البلاد الدكتور بهرمجان أعلايوف، أن وفداً كويتياً شارك في مراقبة سير الانتخابات البرلمانية في بلاده، ضمن حوالي 800 مراقب أجنبي للانتخابات من 52 دولة، إضافة إلى ممثلي 10 منظمات دولية.

وأوضح أن مشاركة ممثلي الكويت في الانتخابات ستسهم في تطوير تقوية العلاقات الودية بين أوزبكستان والكويت، حيث يحتفل الجانبان هذا العام بالذكرى الـ 25 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، كاشفاً أن الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين بلاده والكويت ستعقد في طشقند في أبريل 2020.
وأضاف أعلايوف، على هامش حفل عشاء أقامه أعلايوف في مقر إقامته على شرف الوفد الكويتي الذي شارك بمراقبة سير العملية الانتخابية في أوزبكستان، أن خمسة أحزاب سياسية شاركت في الانتخابات، إضافة إلى حوالي 1155 وسيلة اعلام، بمن في ذلك ممثلو 13 من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة لدى لجنة الانتخابات لتغطية العملية الانتخابية، ما يظهر مصداقية وشفافية العملية الانتخابية في أوزبكستان.

وأشار إلى أن نسبة المصوتين وصلت إلى 68 في المئة من أصل 20 مليون ناخب، مسجل منهم أكثر من مليوني شاب شاركوا في التصويت للمرة الأولى، لافتاً إلى أن لجنة الانتخابات قامت بتركيب كاميرات فيديو على جميع مراكز الاقتراع للمرة الأولى، لضمان إجراء الانتخابات بطريقة حرة ونزيهة وشفافة. بدورهما، تحدث أستاذ الاعلام بجامعة الكويت عبد الهادي العجمي، والمحامية تهاني العبيدلي، عن تجربتهما في مراقبة سير العملية الانتخابية في أوزبكستان وما يتميز به الشعب الأوزبكي من نظام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.