المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: تفسير الكويت للاجتماع مع أعضاء الأحواز غير مقنع

اعتبر المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربیعي اللقاء الأخیر المنعقد بین أعضاء جماعة الأحوازیة ورئیس مجلس الأمة مفاجئا ومخیبا للآمال مؤکدا أن الحكومة الكويتية تعهدت بمتابعة الأمر قانونيا.

وقال علي ربیعي في تصریح لوکالة “إسنا” رداً على الاجتماع الأخير الذي جمع أعضاء جماعة الأحوازية ورئيس مجلس الأمة : كان هذا غير متوقع ومخيّبا للآمال بالنسبة لنا. لدينا علاقات جيدة مع الكويت ولم نكن نتوقع سماع هکذا الأخبار من الكويت. جرت المتابعات الضرورية وبعد استدعاء القائم بالأعمال الكويتي إلى وزارة الخارجية ثم لقاء السفير الإيراني في الكويت بوکیل وزارة الخارجية الكويتية ، أُبلغنا أن الحكومة الكويتية لم تكن على علم بذلك وأن الاجتماع استند إلى قرار من رئیس البرلمان شخصیا وبالطبع هذا التفسير ليس مقنعًا لكننا نأمل بأن الحكومة الكويتية تتابع الملف بطرق قانونية کما وعدت به.

وأضاف :” نأمل بأن تبرهن الحكومة الكويتية حسن نواياها أيضًا في الأفعال وأن تتأكد من عدم تكرار هذه الأحداث التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي سريع على علاقاتنا الودية في المستقبل. نحن سنراقب متابعات الحكومة الكويتية لاستعادة الثقة التي تکون أساس العلاقات الودية وحسن الجوار ” وفقا لحديث ربيعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.