وزير الصحة يوجه مدراء المناطق الصحية والمستشفيات بجولات ميدانية خلال اجازة رأس السنة

وجه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح مدراء المناطق الصحية والإدارات المركزية، للقيام بجولات تفتيشية ميدانية على جميع مواقع تقديم الرعاية الصحية بالقطاعات المختلفة في الوزارة، و متابعة سير العمل والاطمئنان على سهولة ويسر تقديم الخدمات الصحية، والعمل على حل أي مشاكل أو مصاعب قد تؤثر على سير العمل خلال اجازة العام الميلادي الجديد.
وأكد الصباح على أهمية متابعة قيام مدراء المستشفيات ونوابهم ورؤساء الأقسام والاستشاريين بمسؤولياتهم الإشرافية خلال فترات الخفارات وفقا للنظم المتبعة بهذا الشأن.
وهنأ الوزير جميع العاملين في الوزارة الصحة بالعام الميلادي الجديد، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية، بما يعينهم على خدمة بلدهم الحبيب الكويت.

29 مركزا صحيا يعمل في عطلة رأس السنة
من جهته أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن 29 مركزا صحيّا يعملون على مدار الساعة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات، من بينها 12 مركزا في منطقة الأحمدي الصحية، و5 مراكز في كل من منطقة حولي والفروانية الصحية، و 4 مراكز في منطقة الجهراء الصحية، و 3 مراكز في منطقة العاصمة الصحية.
وأوضح أن هناك 16 مركزا صحيّا يعملون خلال الفترة من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل، موزعة على المناطق الصحية المختلفة، إذ تعمل 5 مراكز في منطقة الأحمدي الصحية، و4 مراكز في منطقة الفروانية الصحية، و3 مراكز في منطقة العاصمة الصحية، ومركزين في كل من منطقة حولي الصحية ومنطقة الجهراء الصحية.

وبين أن بنك الدم المركزي يستقبل المتبرعين بالدم خلال أيام العطلة في الفترتين الصباحية والمسائية يوم الأربعاء الأول من يناير والخميس الثاني من يناير ويوم السبت الرابع من يناير، بالإضافة إلى مساء يوم الجمعة الموافق 3 يناير.
وأضاف أن مواعيد التبرع بالصفائح الدموية ستكون بالفترتين الصباحية والمسائية، أيام الأربعاء والخميس والسبت من الساعة 7 صباحا و حتى الساعة 7 مساء، بينما سيتم استقبال المتبرعين بالصفائح الدموية يوم الجمعة الموافق 3 يناير من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة 7 مساء.
وأفاد الناطق الرسمي للوزارة ان أقسام الطوارئ والحوادث في المستشفيات ستعمل على مدار الساعة، حرصا من الوزارة على تقديم الخدمات الصحية بالجودة المطلوبة خلال فترة عطلة رأس السنة، وفقا للنظم المتبعة بهذا الشأن، والتي تتضمن توزيع الخفارات، والمرور على المرضى وتقديم الرعاية اللازمة لهم، بالتعاون بين جميع مقدمي الرعاية الصحية، إضافة إلى توافر مراكز ونقاط الإسعاف في الطرق السريعة والمناطق الحدودية والمناطق السكنية، في جميع محافظات البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.