«الداخلية»: لا نقاط تفتيش إلا بقائد ومحقق

قال مصدر أمني مطلع، أن وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، أصدر قرارا إلى جميع القطاعات الأمنية الميدانية، بعدم إقامة نقاط تفتيش إلا بإذن مسبق من وكيل الوزارة أو وكيل القطاع الأمني الذي يريد إقامة نقاط تفتيش بحسب ما ذكرت “الجريدة”.

وقال المصدر إن تعليمات الوكيل النهام نصَّت على أن أي قطاع يقيم نقاط تفتيش يعيِّن قائدا مسؤولا للنقطة، وأن يكون هناك محقق موجود بالنقطة، ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بموقعها، وساعات عملها، واسم القائد المسؤول عنها، وأسماء ضباط وعناصر النقطة.

وأضاف أن هذه التعليمات دخلت حيِّز التنفيذ منذ مطلع الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن التعليمات جاءت بعد دراسة مستفيضة من الإدارة العامة للشؤون القانونية والإدارة العامة للرقابة والتفتيش والقطاعات الأمنية الميدانية.

وذكر المصدر أن هذا القرار اتُخذ بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين والمقيمين عن مشاكل حدثت لهم مع القائمين على تلك النقاط في أوقات سابقة، إضافة إلى نية الوزارة تطوير عمل القطاعات الأمنية، وخاصة ذات التعامل المباشر مع الجمهور.

في مجال اخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه اعتباراً من الأحد المقبل، سيتم تغيير أوقات العمل في مراكز الخدمة التي تعمل خلال الفترة المسائية، لتصبح من 3:00 إلى 7:00 مساءً.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.