عبد المهدي: مقتل سليماني عدوان على العراق وخرق فاضح لشروط تواجد القوات الأمريكية فيه

دان رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي “بأقصى درجات الإدانة والاستنكار” اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في مطار بغداد.

وشدد عبد المهدي في بيان صدر عن مكتبه اليوم الجمعة على أن سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس الذي قتل معه كانا “رمزين كبيرين” في تحقيق النصر على تنظيم “داعش”، مشيرا إلى أن اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصبا رسميا يعد “عدوانا على العراق دولة وحكومة وشعبا”.

وتابع: “تنفيذ عمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة العراقية واعتداء صارخا على كرامة الوطن وتصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم”.

ولفت عبد المهدي إلى أن تلك العملية تمثل “خرقا فاضحا” لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق ودورها الذي ينحصر بتدريب القوات العراقية ومحاربة “داعش” ضمن قوات التحالف الدولي وتحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية.

وأكد عبد المهدي أنه وجه دعوة رسمية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب استنادا إلى أحكام المادة 58 من الدستور بغية تحديد الموقف الرسمي العراقي واتخاذ “القرارات التشريعية والإجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وأمنه وسيادته”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

تعليق واحد

  1. روح نام بلا كلام فاضي بلا سياده بلا بطيخ أما انتم مسموح تذبحو الشعب العراقي الي مزبلة التاريخ انت والقيادي تبعك هاذ جسوس عا العراق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.