د. الثلاب: برنامج «تمكين الطفل» ينطلق 20 الحالي بمشاركة 30 طفلاً

أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، إطلاق الجمعية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية بدولة الكويت برنامج (تمكين الطفل)، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الحالي، والذي يستهدف شريحة الأطفال من سن 7 إلى 13 عاماً.

وأوضحت أن البرنامج يسعى إلى تنبيه الوالدين إلى ضرورة الاهتمام باكتشاف قدرات أبناءهم الإبداعية، وعدم التركيز فقط على قياس مستوى ذكائهم، لأن تنمية القدرات الإبداعية تقودهم إلى التميز، مشيرة إلى أن الدراسات تؤكد أن لدى كل طفل موهبة تختلف عن غيره، وهي قدرات حركية أو فنية أو عملية.

وذكرت د. الثلاب أن البرنامج عبارة عن حقيبة تدريبية تم تصميمها عن طريق الفريق الاستشاري والتدريبي للجمعية الكويتية لدعم المخترعين، وتم إعداد هذه الحقيبة بناء على خبراتهم في مجال تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال وتلبية حاجات الفئات المستهدفة، حيث يركز البرنامج على التطبيقات العملية والأعمال التدريبية لإكساب المعارف والخبرات والمهارات للأطفال المشاركين.

ولفتت إلى إنه تم فتح باب التسجيل للمشاركة في البرنامج مجاناً عبر الموقع الإلكتروني للجمعية قبل اسابيع قليلة، وبدأت الجمعية في استقبال الراغبين في المشاركة وعددهم 30 طفلاً، إضافة إلى عدد آخر ضمن الأسماء الاحتياطية حال اعتذار أحد من المسجلين، لافتة إلى أن برنامج (تمكين الطفل) معتمد من البورد البريطاني، حيث سيتم تقديم شهادة للمشاركين من قبل البورد البريطاني، إضافة إلى شهادة تقدير من قبل الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والسفارة الأمريكية.

وأشارت د. الثلاب إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من الورش العملية سيتم تقديمها للأطفال بشكل مشوق يساهم في تنمية الإبداع والابتكار لدى الطفل، وتعليمه كيف يفكر كمخترع، وكيف يأكل أكل صحي، إضافة إلى تدريب الأطفال على صناعة المنتجات وتصميم الابتكارات بأيديهم، وتمكينهم من تطبيق فكرتهم عبر الطابعة (3D).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.