«نزاهة» تجتمع مع «التجارة» و«أسواق المال» لتنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد

عقدت هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» اجتماعا مع وزارة التجارة وهيئة أسواق المال في إطار تفعيل المرحلة الثانية من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
وضم الاجتماع وفدا من الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الذمة المالية ورئيس اللجنة الفنية المعنية بمحور القطاع الخاص سالم العلي، وممثل وزارة التجارة والصناعة الوكيل المساعد للشركات د. صالح عبد المحسن، وممثلين من هيئة أسواق المال برئاسة رئيس قطاع الإشراف زياد الفليج، وعددا من القياديين والمختصين.
وتباحثت الأطراف سبل زيادة فاعلية تنفيذ المحور الثاني المعني بالقطاع الخاص من الاستراتيجية الوطنية، والذي تتولى وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال تنفيذ الجزء الخاص بأولوياته ومبادراته، والتي تمثلت في مراجعة وتعزيز نظم وإجراءات التدقيق المحاسبي، وكيفية وضع برامج للتوعية والتدريب والتشجيع على الممارسات الأخلاقية في الأعمال التجارية، وسبل متابعة العمل على إرساء مبادئ حوكمة الشركات، وبحث سبل تطوير التشريعات المتعلقة بتجريم الفساد في القطاع الخاص وذلك لتحقيق الغايات المنشودة من الاستراتيجية الوطنية وأثرها على القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.