وفد فيلبيني يزور الكويت لبحث الإجلاء الطوعي للرعايا

أعلنت وزارة العمل الفيلبينية البدء في استعدادات إجلاء العمالة الفيلبينية من عدد من دول المنطقة من بينها الكويت، كاشفة النقاب عن «إرسال وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة للتجهيز للعودة المحتملة للعمالة الفيلبينية في الشرق الوسط إلى بلادها على خلفية التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران».
ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفيلبينية، أمس، فإن الوفد سيضم «مدير إدارة العاملين في الخارج هانز ليو الذي سيتجه إلى كل من الكويت والسعودية، ومدير إدارة التوظيف برنارد أولاليا الذي سيتجه للبنان، ووكيل الوزارة كارلو أريلانو الذي سيتجه للإمارات».
وفي السياق، أوضح وزير العمل الفيلبيني سلفستر بيلو أن «مهمة الوفد ستكون إبلاغ العمالة الفيلبينية في هذه الدول بالموقف المتوتر بين أميركا وإيران»، لافتاً إلى أن «القيادات الثلاثة سيسافرون معاً في تجاوب سريع للأحداث في المنطقة وسيشجعون العمالة الفيلبينية على الاستفادة من إجراءات العودة لوطنهم».
وتابع «سنطلب منهم (العمالة الفيلبينية) الانضمام إلى جهود الإعادة إلى الوطن، ومع ذلك، إذا لم يتعاونوا، فلن نتمكن من فعل أي شيء حيال ذلك. وسنقوم بالتواصل أيضاً مع أرباب عملهم للسماح لهم بالعودة إلى بلادهم».
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الفيلبينية استمرارها في «تقديم الدعم لأسرة العاملة المنزلية (جينلين فيلافيندي) التي قُتلت في الكويت حيث كان في استقبال أفراد الأسرة وزير الخارجية الفيلبيني تيودورو لوكسين الذي أكد استمرار المساعدة القانونية من أجل الوصول للعدالة»، فيما قدمت وزارة الخارجية بالتعاون مع سفارة مانيلا في الكويت 100 ألف بيسو فيلبيني (قرابة 600 دينار كويتي) لأسرة القتيلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.