الرئيسية » منوعات » إخلاء سبيل بطل «الجوكر» بعد إيقافه في مظاهرة

إخلاء سبيل بطل «الجوكر» بعد إيقافه في مظاهرة

أخلت الشرطة الأميركية سبيل الممثل الأميركي خواكين فينيكس، بطل الفيلم المثير للجدل «الجوكر»، الجمعة وذلك بعد مشاركته في تظاهرة على تغير المناخ أمام مبنى الكونغرس في العاصمة الأميركية واشنطن.

وذكرت تقارير الشرطة أنه تم اعتقال 147 شخصا خلال التظاهرة التي نظمتها الممثلة الأميركية جين فوندا، وكان من أبرز المشاركين فيها بخلافها، خواكين فينيكس والممثل الأميركي مارتن شين، بحسب مجلة «بيبول» الأميركية.

وركزت الاحتجاجات على مخاطر التغير المناخي في واشنطن العاصمة، ومطالبة الحكومة بالاهتمام بالقضايا المناخية.

وقالت الشرطة إنها أطلقت سراح «فينيكس» البالغ من العمر 45 عاما، وكذلك مارتن شين (79 عاما)، وذلك بعد فترة قصيرة احتجز خلالها الممثلان لدى الشرطة، بعد اتهامهما بعرقلة الطريق والتسبب في الازدحام.

وألقى خواكين فينيكس كلمة خلال مشاركته في التظاهرة، تحدث فيها عن صناعة الألبان واللحوم، وما يمكن أن تسببه في تغير المناخ، كما دعا الجميع إلى التفكير ثانية في اختيار ما يستهلكونه.

يشار إلى أن خواكين فينيكس، حاز على جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم «الجوكر»، في حفل «غولدن غلوب» الأسبوع الماضي،

وحرض خلال خطاب قبوله الجائزة على إلقاء الضوء على ظاهرة التغير المناخي، قائلا: «من الجيد حقا أن الكثير من الأشخاص أرسلوا صلواتهم إلى أستراليا، ولكن علينا أن نفعل أكثر من ذلك».

وتابع: «نأمل أن نتحد سويا ونجري بعض التغييرات بالفعل، وفي بعض الأحيان يتعين علينا أن نتحمل هذه المسؤولية على عاتقنا وأن نجري التغييرات والتضحيات في حياتنا الخاصة».

ويجسد خواكين فينيكس في أحداث فيلم «الجوكر» المستوحى عن قصص «دي سي» الهزلية، قصة المهرج «آرثر فليك»، المصاب بمرض نفسي، ويأمل في العمل كفنان «ستاند أب كوميدي»، ولكن تقف كل الظروف ضده، حتى يفقد السيطرة على نفسه، ويتحول إلى المجرد المعروف «الجوكر»، ألد أعداء «باتمان»، والفيلم من إخراج تود فيليبس.

شاهد أيضاً

الصدفة كشفت الجريمة.. طفل يوثق مقتل والدته على يد والده

قادت الصدفة ضباط المباحث في مركز طلخا في مصر، للعثور على مقطع فيديو صوره طفل، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.