الرئيسية » مجلس الامة » «المالية» والحكومة تبحثان المنطقة الشمالية الأحد

«المالية» والحكومة تبحثان المنطقة الشمالية الأحد

تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، الأحد المقبل، اجتماعاً مهماً مع الحكومة؛ لمناقشة مشروع قانون بإنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية ومدينة الحرير.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة صفاء الهاشم: «سنوجه الدعوة إلى الحكومة لحضور الوزراء والمسؤولين المعنيين بالمشروع ليكون النقاش مثمراً ومفيداً».

وعن حضور نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الأحمد الاجتماع، أوضحت الهاشم أن «الدعوة ستوجه للحكومة والمعنيين بالمشروع، وإذا حضر ناصر الصباح حياه الله، وإذا لم يحضر يرسل فريقه».

وأضافت أن الاجتماع سيكون مخصصاً للاستماع لوجهة نظر الحكومة حول المشروع من عدة اتجاهات سياسية واقتصادية وسياحية، وعلى ضوء ذلك ستتضح لدى اللجنة الرؤية بشكل أكبر حول القانون، خصوصاً أن الحكومة طلبت منحه صفة الاستعجال.

وكان الشيخ ناصر الصباح أشرف على هذا القانون الذي يتكون من 52 مادة، ويهدف إلى جعل الكويت مركزاً مالياً عالمياً، وتحقيق تنمية شاملة مستدامة على المساحة المخصصة للمنطقة، وجذب الاستثمارات الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية والأنشطة المالية.

وأعربت الهاشم عن أملها حضور كل أعضاء «المالية» الذين تعهدوا بحضور الاجتماعات من جديد، لإنجاز ما لدى اللجنة من مشاريع ومقترحات بقوانين.

وفيما يتعلق باستقالة النائبين صالح عاشور وبدر الملا من عضوية اللجنة، أوضحت أنه حتى الآن لم يبت المجلس فيها، وبالتالي إذا حضرا الاجتماع فسيتم تثبيت حضورهما، مشددة على ضرورة أن يشعر أعضاء اللجنة بالمسؤولية، ويستمروا بحضورهم الاجتماعات، خصوصاً أن «المالية» تعتبر من أهم لجان المجلس.

من جهته، أكد بدر الملا تصميمه على الاستقالة من اللجنة، وأنه لا رجعة فيها، مضيفاً: «لم يتبق من عمر المجلس إلا خمسة أشهر، ونتطلع إلى العمل وإنجاز القوانين التي يحتاج إليها المواطن وتعالج قضايا البلد».

شاهد أيضاً

«الموارد البشرية»: الحكومة لا تملك خططًا لتوظيف الكويتيين في القطاع الخاص

ناقشت لجنة تنمية الموارد البشرية في اجتماعها اليوم خطط وسياسات الحكومة تجاه سياسة الإحلال، ومدى …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.