الرئيسية » أخبار رياضية » الاتحاد العربي للرماية: رسالة شكر لسمو الامير لدعمه الرماية العربية

الاتحاد العربي للرماية: رسالة شكر لسمو الامير لدعمه الرماية العربية

اعلن رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي ان الاتحاد العربي للعبة قرر رفع رسالة شكر وتقدير الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله لدعمه السامي والكبير لرياضة الرماية العربية ما اسهم بتطورها وتقدمها.

جاء ذلك في تصريح للعتيبي للصحفيين اليوم الاثنين عقب ترؤسه اجتماع للاتحاد العربي للرماية في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية على هامش استضافة البلاد لبطولة سمو الامير الدولية الكبرى التاسعة للرماية التي ستفتتح غدا.

وذكر ان اهم اوجه هذا الدعم السامي يتمثل بتنظيم بطولة دولية سنوية كبرى للعبة يشارك فيها افضل رماة العالم ومنهم العرب الذين استفادوا كثيرا باكتسابهم خبرات مهمة من مشاركتهم مع ابطال العالم مرحبا بالاشقاء العرب في بلدهم الكويت بلد الصداقة والسلام.

بدوره اشاد نائب رئيس الاتحاد العربي للرماية المغربي الدكتور عبدالعظيم الحافي في تصريح مماثل بدعم سمو الامير للرماية العربية الامر الذي انعكس ايجابا على مستوى الرماة والراميات في مختلف المسابقات.

وبين ان الاتحاد العربي للعبة بقيادة العتيبي يسير على الطريق الصحيح في تطوير هذه اللعبة على المستوى العربي.

من جهته قال رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي بطرس جلغ في تصريح مماثل ان روزنامة بطولات الاتحاد العربي على مدار الموسم الرياضي وما يصاحبها من تنظيم العديد من الدورات في مجال التحكيم تعد مميزة وتشهد مشاركة واسعة من الدول العربية.

واشار جلغ الى ان منتخب لبنان يشارك في هذه البطولة بخمس رماة في مسابقة رماية التراب للرجال والسيدات معربا عن فخره بالتنظيم المميز للاتحاد الكويتي للرماية للبطولات التي تستضيفها الكويت.

وقال رئيس الاتحاد السوداني للرماية الدكتور سيف الدين ميرغني في تصريح مماثل ان هناك تطورا ملحوظا في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية في ظل سعي الاتحادين الكويتي والعربي لاستخدام كافة التقنيات الحديثة في مجال اللعبة تماشيا مع التطور الملحوظ عالميا ما يساهم في تطور الرماية العربية.

وبين ميرغني ان منتخب بلاده يشارك في البطولة بثمان رماة بواقع ثلاث في مسابقة رماة التراب ومثلهم في رماية السكيت اضافة الى مشاركة راميتين في فئة الناشئات في مسابقات رماية الخرطوش للمرة الأولى بتاريخ السودان مثمنا بالدعم الكبير المقدم من الاتحاد العربي للرماية السودانية.

شاهد أيضاً

الكاف يعلن إجراءات جديدة بشأن المواجهات المصرية – المغربية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تفعيل قانون السماح بإجراء 5 تبديلات في بطولاته خلال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.