الدلال لوزير الداخلية: هل صحيح أن الساتر الكهربائي والحاجز الترابي للحدود مع العراق بلا صيانة؟

وجه عضو مجلس الأمة النائب محمد الدلال سؤالا لوزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عن «مدى صحة أن كل من الساتر الكهربائي والأسلاك الشائكة وكذلك الحاجز الترابي للحدود مع العراق لا يوجد صيانة قائمة لهم حالياً، وأن هناك مشاكل بين وزارة الداخلية والشركة المختصة بالصيانة».

وطلب الدلال تزويده بـ«إجراءات واَليات وزارة الداخلية بشأن فاعلية وجاهزية كل من الساتر الكهربائي الحدودي وكذلك الحاجز الترابي في أداء الأهداف المطلوبة»، سائلا عما إذا كان لدى الوزارة إدارة أو جهاز مختص يقدم تقارير دورية في هذا الشأن مع بيان الحالة الحالية لتلك المشاريع.

كما طلب تزويده بـ«بيانات الجهات المكلفة ( شركات أو أفراد ) بصيانة كل من الساتر الكهربائي الحدودي والحاجز الترابي، مع بيان تاريخ التعاقد وصورة من عقد الصيانة أو الإشراف وواقع تنفيذ عقود الصيانة حالياً وإجراءات وزارة الداخلية لضمان قيام ( الشركات – الأفراد ) بواجباتهم التعاقدية لضمان قيام كل من الساتر الكهربائي الحدودي وكذلك الحاجز الترابي بتحقيق الأهداف المرجوة من وجودهم».

وسأل الدلال: «هل تقوم وزارة الداخلية بموافاة غرفة العمليات المشتركة مع وزارة الدفاع والحرس الوطني بمستجدات حالة الساتر الكهربائي والحاجز الترابي؟».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.