رئيس «الأمن الوطني» يبحث في ألمانيا تعزيز العلاقات الثنائية

548779_gfgfjpg_-_qu65_rt728x0-_os918x819-_rd728x649

كويت تايمز: بحث رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي، اليوم الأربعاء، مع رئيس الشعبة الخارجية للمخابرات الألمانية (بي إن دي) الدكتور برونو كال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال الشيخ ثامر العلي لـ «كونا»، إن الزيارة إلى ألمانيا «تأتي في اطار الزيارات المتبادلة بين الكويت وألمانيا وترمي الى تجديد العلاقات المستمرة بين البلدين وترجمة لما قام به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد من زيارات سابقة الى ألمانيا».

وأوضح «هذه الزيارة تأتي مكملة للزيارات التي ذكرتها، خاصة أن المنطقة تعيش اجواء صعبة جدا لها انعكاسات حتى على ألمانيا ونتائج الانتخابات المحلية الاخيرة تبين مدى انعكاس ازمة اللاجئين السوريين على الوضع الداخلي الألماني».

وأضاف الشيخ سامر العلي «لهذا جئنا لتبادل الافكار والآراء حول عدة قضايا ومنها قضية اللاجئين».

وعن نتائج المباحثات مع المسؤولين الألمان، قال رئيس جهاز الأمن الوطني «لا شك ان هذه الزيارة ستؤدي الى تعزيز التعاون بين المختصين من البلدين والى تبادل الزيارات بمعدل زيارتين في العام، واحدة في برلين والثانية في الكويت، الامر الذي يخدم المصلحة المشتركة خاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة».

يشار الى ان زيارة الشيخ ثامر العلي كانت قد بدأت اليوم بإجراء لقاء مع رئيس الشعبة الخارجية للمخابرات الألمانية، وستتواصل غدا بلقاءات اخرى مع المسؤولين الأمنيين في مكتب المستشارة الألمانية وفي وزارة الخارجية، اضافة الى معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية الألمانية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.