ليفربول – مانشستر يونايتد اليوم

سيكون ليفربول قادرا على توسيع الهوة مع غريمه مانشستر يونايتد الى 30 نقطة، بحال تغلبه عليه، اليوم، على ملعبه «انفيلد» في قمة المرحلة 23 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.ويبدو رجال المدرب الالماني يورغن كلوب مصممين لفك نحس يلازمهم في الدوري منذ 30 سنة، اذ يتقدمون بفارق كبير عن اقرب مطارديهم ويملكون مباراة مؤجلة.في المقابل، لا يأمل «يونايتد» سوى بخطف مركز مؤهل الى دوري الابطال.ويتعين على رجال المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير تحقيق نهاية موسم قوية لتعويض البداية المخيبة، علما بأنهم الفريق الوحيد الذي انتزع نقطة من ليفربول هذا الموسم.ففي مباراة الذهاب في «اولد ترافورد» في اكتوبر، بقي «يونايتد» متقدما حتى الدقيقة 85 عندما سجل آدم لالانا هدف التعادل للـ«ريدز».لكن ليفربول المتوج بلقب دوري الابطال، يحقق افضل المستويات في البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم، وفاز 20 مرة من أصل 21 مباراة، ما يعبد له طريق اللقب الـ19 مقابل 20 لـ«يونايتد» (رقم قياسي).
وسيكون حارسه البرازيلي اليسون بيكر واثقا، اليوم، للخروج بشباك نظيفة، في ظل اصابة نجم «يونايتد» ماركوس راشفورد.
واعتبر كلوب ان قرار الاتحاد الأفريقي نقل موعد كأس الأمم 2021 من الصيف الى الشتاء «كارثة»، محملا الاتحاد الدولي مسؤولية أساسية في هذا الشأن.
ويتوقع أن يكون ليفربول من الأندية التي ستدفع ثمنا باهظا جراء عودة البطولة الى موعدها الشتوي، اذ سيكون مضطرا للتخلي عن لاعبين أساسيين مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، في فترة عادة ما تكون على قدر كبير من الأهمية للأندية الأوروبية.
ورأى أن «الأمر الأول هو ان الفيفا يعتزم إقامة بطولة صيف 2021. كان يفترض ببطولة الأمم الافريقية أن تبدأ بعد أسبوع من ذلك على ما أعتقد. بطولة إضافية للعديد من اللاعبين».
وأضاف ان الأمر قد يدفع ليفربول للتفكير بشكل معمق قبل التعاقد مع لاعبين أفارقة جدد.
وبالعودة الى الدوري الممتاز، يأمل ليستر سيتي الثالث في تعويض سقوطه امام ساوثمبتون عندما يحل على بيرنلي الجريح، اليوم أيضاً.
وكان مانشستر سيتي سقط على ارضه أمام كريستال بالاس 2-2 مانحاً ليفربول الفرصة للابتعاد في الصدارة أكثر فأكثر.
سجل لـ«سيتي» الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (82 و87) ولـ«بالاس» التركي تشنك توسان (39) والبرازيلي فرناندينيو خطأ في مرمى فريقه (90+1).
وبات لمانشستر سيتي 48 نقطة في المركز الثاني مقابل 30 لكريستال بالاس في المركز التاسع.
وتعادل واتفورد السابع عشر (23 نقطة) مع توتنهام السابع (31) سلباً، وبرايتون الرابع عشر (25) مع أستون فيلا الثامن عشر (22) 1-1، وأرسنال العاشر (29) مع شيفيلد يونايتد السابع (33) 1-1، ووست هام السادس عشر (23) مع إيفرتون الحادي عشر (29)، فيما فاز نوريتش سيتي العشرون الأخير (17) على بورنموث قبل الأخير (20) بهدف، وولفرهامبتون السادس (34) على ساوثمبتون (28) 3-2.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.